سبيتار يقدم رعاية طبية على مدار الساعة لسباق صملة 2019

671 ‎مشاهدات Leave a comment
سبيتار يقدم رعاية طبية على مدار الساعة لسباق صملة 2019

13

 أعلن سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، أنه سيقدم الدعم الطبي للمتسابقين المشاركين في النسخة الرابعة من سباق صملة الصحراوي خلال الفترة من 21 إلى 23 مارس الجاري.

وبوصفه الشريك الطبي، سيقوم سبيتار بتقديم الدعم على مدار الساعة طوال فترة السباق الممتد على مدار ثلاثة أيام ويشمل مراحل متنوعة تتضمن الجري، والسباحة، والدراجات الهوائية، والتجديف، والرماية.

ويتألف طاقم سبيتار المشارك في التغطية الطبية من فريقين يتكون كل منهما من أطباء متخصصين في الطب الرياضي، وأخصائيين في العلاج الطبيعي، وممرضين، علاوة على خدمات الإسعاف، حيث يشرف الطاقم الطبي بالكامل على مراقبة الحالة الصحية للمشاركين في السباق.

وقال الدكتور فوزي بن مراد المدير الطبي للسباق، إن “عملنا يقتضي تقديم الدعم الطبي الشامل طيلة مراحل السباق على مدار الساعة، والتدخل في حال تعرض أي مشارك لإصابة أو مشاكل صحية ومساعدة المشاركين على إنهاء السباق في صحة جيدة، ولا يقتصر دورنا على ذلك فقط بل يتمثل أيضا في تقديم النصائح لهم بخصوص المحافظة على لياقتهم البدنية وكذلك الإرشادات المتعلقة بتفادي ضربات الشمس وحالات الجفاف، ومشاكل النوم والتغذية المثالية”.

وخلال النسخة الماضية، قدم سبيتار الدعم الطبي لما يزيد عن 200 متسابق، علاوة على تقديم الدعم الطبي للمشاركين القطريين في نسخة مشابهة في سلطنة عمان، ومن خلال تلك الفعاليات، يؤكد سبيتار دوره الرائد في تقديم الرعاية الطبية للرياضيين المحليين والدوليين في جميع أنواع الرياضات، حيث يتمتع خبراء سبيتار بخبرة كبيرة في دعم الرياضيين المشاركين في البطولات الكبرى التي تقام داخل وخارج قطر.