المنتخب القطري لسيدات الرجبي يحقق المركز الخامس في بطولة كأس آسيا

1372 ‎مشاهدات Leave a comment
المنتخب القطري لسيدات الرجبي يحقق المركز الخامس في بطولة كأس آسيا
حقق المنتخب القطري لسيدات الرجبي نتائج جيدة خلال مشاركته الأولى في بطولة كأس آسيا للرجبي “7” التي أقيمت في العاصمة الإندونيسيّة جاكرتا، باحتلاله المركز الخامس في الترتيب النهائي للبطولة.

وجاءت بداية المنتخب القطري صعبة في البطولة حيث خسر مباراتين في الأدوار التمهيدية أمام لاوس بنتيجة (19- صفر) ثم أمام الفلبين بنتيجة (27- صفر) وذلك ضمن المجموعة الثانية، ليفقد فرصة المنافسة على اللقب ويكتفي باللعب على المراكز من الخامس إلى التاسع، حيث تمكن من التعويض بتحقيق فوزين متتالين على بنجلاديش بنتيجة (44 – صفر) وعلى الصين تايبيه بنتيجة (36 – 5)، ليحصل على المركز الخامس في الوقت الذي جاء فيه منتخب كوريا الجنوبية بالمركز الثالث بعد الفوز على جوام بنتيجة (26 – 17)، فيما توج منتخب الفلبين باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على إندونيسيا بنتيجة (26 – 7).

وأشاد حمد العبدالله مدير المنتخب القطري للسيدات بالمستوى الذي قدمه العنابي في هذه البطولة لاسيما وأنها المرة الأولى التي يشارك بهذه البطولات القوية.. مشيرا إلى أن عامل التوفيق غاب عن المنتخب في اليوم الأول ليتلقى هزيمتين متتاليتين، لكنه عاد في اليوم الثاني ليثبت أن الرجبي القطري قادم بقوة.

وأكد أن أول خسارتين للمنتخب القطري جاءتا بسبب عدم توفير مباريات ودية للعنابي لاسيما أنه اكتفى فقط بتدريباته في الدوحة وكان من المهم توفير مباريات من أجل الاحتكاك والوقوف على مستوى اللاعبين قبل خوض غمار البطولة الآسيوية.

وأضاف: “منتخبنا للسيدات حقق لقب بطولة غرب آسيا مرتين متتاليتين وكانت الطموحات كبيرة في هذه البطولة، إلا أن البداية غير الجيدة جعلتنا ننافس على المراكز من الخامس إلى التاسع ولكننا أظهرنا أنفسنا.. والقادم أفضل مع هذه المجموعة من اللاعبات اللاتي أثبتن أنفسهن”.