الفارس عبد الرحمن سعد السليطين يتوج بلقب سيف حضرة صاحب السمو

1082 ‎مشاهدات Leave a comment
الفارس عبد الرحمن سعد السليطين يتوج بلقب سيف حضرة صاحب السمو

15

 توج الفارس عبد الرحمن سعد السليطين من فريق الشقب بلقب سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لقوة التحمل ، بعد ان حل في المركز الأول على الجواد ”  دو بوسبور اولريد ”  في السباق الذي أقيم اليوم بالقرية الماراثونية في سيلين لمسافة 120كلم قسمت على أربع مراحل ونظمه الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، ولجنة قوة التحمل .

وحل في المركز الثاني جاسم محمد المعضادي على الجواد ”  شغيا شتون جي جي ” وهو أيضا من فريق الشقب مع المدرب محمد طاحوس المري ، وجاء في المركز الثالث خالد سند النعيمي على الجواد ” فلور دي سليمان ” وكان الشقب سيطر على المراكز من الأول حتى الرابع .

وشارك في السباق 56  فارسا وجوادا ، وجرت  المرحلة الأولى لمسافة 40 كم والثانية لمسافة 35 كم والثالثة لمسافة 25 كم و الرابعة لمسافة 20 كم .

وعقب التتويج أكد سعادة الشيخ محمد بن ناصر آل ثاني عضو مجلس ادارة الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث ان المنافسات كانت قوية وشهدت اثارة بين المتسابقين من أجل الظفر باللقب الغالي .ومشيرا الى ان لجنة قوة التحمل نظمت السباق بشكل مميز وبمشاركة كبيرة من الفرسان من داخل الدولة وخارجها .

وأضاف ان منافسات قوة التحمل في قطر تعد من اقدم المسابقات وشهدت  إهتماما كبيرا في الاعوام الماضية من الفرسان ،كما انها في تطور ملحوظ في مستواها الفني خاصة ان الفروسية في قطر تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة الرشيدة في الدولة وتحقق العديد من الانجازات على المستوى الدولي .

ومن جهته تقدم عامر الحميدي – مدير لجنة قوة التحمل بالتهنئة للفرسان المتوجين بالمراكز الأولى وقال ، ان المشاركة في  السباق كانت كبيرة وشهدت تكتيكا مميزا من الفرق والفرسان المشاركين فيه ، ومشيرا الى ان السباق قد أقيم في اجواء جيدة ولم يكن هناك أي تأثير للطقس على مستوى المنافسات التي اتسمت بالقوة والندية ورغم سيطرة الشقب على المراكز الأولى الا ان التنافس كان محتدما بين الفرسان من أجل التتويج باللقب الغالي ، وشهدت البطولة مشاركة   56 فارسا وفارسة في ظل مشاركة خارجية من ايران والكويت وسلطنة عمان والاردن…وأوضح ان السباق شهد بعض الانسحابات بسبب عدم جاهزية بعض الخيول .

من ناحيته أهدى الفارس عبد الرحمن سعد السليطين سيف “سمو الأمير” لقوة التحمل، لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، وقال السليطين إن فريق “الشقب” استحق السيف الغالي والمراكز المتقدمة في السباق، وأضاف في تصريح صحفي: “الشقب يملك فريقاً متميزاً وله انجازات في المحافل العالمية .