توب 5: حفل وداع لترامب صباح تنصيب بايدن.. وكوريا الشمالية تكشف “أقوى سلاح في العالم”

67 ‎مشاهدات Leave a comment

من حفل وداع رسمي لترامب، وخطط مهاجمي الكونغرس لتنفيذ عمليات “اعتقال واغتيال”، وعقوبات أمريكية جديدة ضد كيانات عسكرية إيرانية، وكشف كوريا الشمالية عن “أقوى سلاح في العالم”، وصولا إلى زلزال  إندونيسيا ولحظات الاستغاثة من تحت الأنقاض.. إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

قال مسؤول في الإدارة الأمريكية لشبكة لـCNN، إنه من المتوقع تنظيم مراسم وداع رسمية للرئيس دونالد ترامب في قاعدة أندروز المشتركة بولاية ماريلاند، في صباح الأربعاء المقبل، حيث يوم تنصيب خلفه المنتخب جو بايدن.

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، فرض عقوبات جديدة تستهدف كيانات عسكرية إيرانية، بسبب الأنشطة المتعلقة بانتشار الأسلحة التقليدية.

قدم المدعون الفيدراليون وصفًا مخيفًا لمثيري الشغب الذين استولوا على مبنى الكونغرس الأمريكي الأسبوع الماضي، وكتبوا في مذكرة قضائية جديدة أن النية كانت “القبض على المسؤولين المنتخبين واغتيالهم”.

احتفلت كوريا الشمالية بانتهاء اجتماع سياسي نادر بالكشف عن ما يبدو أنه صاروخ باليستي مصمم ليتم إطلاقه من غواصة. نشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية التي تديرها الدولة صوراً تظهر آلاف الأشخاص والجنود في عرض عسكري ليلي في العاصمة بيونغ يانغ، بما في ذلك الزعيم كيم جونغ أون.

فيديو درامي لامرأة تدعى أنجيل، لا تزال على قيد الحياة، لكنها محاصرة تحت أنقاض مبنى منهار دمر في زلزال إندونيسيا يوم الجمعة. تحدثت CNN إلى وكالة الإنقاذ، وبقيت أنجيل محاصرة حتى الساعة 10:30 مساءً، حيث كان ينتظر عمال الإنقاذ معدات الرفع الثقيلة للمساعدة في تحريرها.