جولة تعريفية بخدمات «إحسان» لتمكين كبار السن

483 ‎مشاهدات Leave a comment
جولة تعريفية بخدمات «إحسان» لتمكين كبار السن
أعلن فريق قطر رينجرز للدراجات النارية عن انطلاق مسيرة تهدف للتعريف بالخدمات المقدمة من مركز إحسان لتمكين ورعاية كبار السن، التابع للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن.
وستنطلق المسيرة يوم الجمعة الموافق 12 أكتوبر من المقر الرئيسي لمركز إحسان، وذلك للتعريف بالمركز وبالدور الاجتماعي الذي يقوم به من رعاية وتوفير خدمات الرعاية اللازمة لكبار السن في دولة قطر، والعمل على تمكينهم ودمجهم بالمجتمع.
كما سيحمل أعضاء الفريق خلال مسيرتهم شعار المركز، وذلك لنشر الوعي بين المجتمع وتسليط الضوء على نشاطات المركز التي تنصب في توفير أقصى درجات الرعاية للمسنين، وسيقيم الفريق توعية للجمهور حول هذا الأمر لنشر الوعي المجتمعي بحقوق المسنين وقضاياهم الأساسية، والعمل على تحقيق التواصل بين الأجيال والتأكيد على دور الأسرة في رعايتهم والحد من الإيواء.
وقد شارك فريق قطر رينجرز الذي يضم عشرات الدراجين المحترفين في قطر في ورش عمل نظمها مركز إحسان، تعرف خلالها أعضاء الفريق على كل مجالات وخدمات المركز، كما تعرفوا عن قرب على المنتسبين بالمركز من المسنين ونظموا لهم العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية.
والجدير بالذكر أن فريق قطر رينجرز ينضوي تحت مظلة مركز قطر للدراجات النارية (بطابط) التابع لوزارة الشباب والرياضة.
من جهته، قال السيد محمد غانم الكبيسي مدير مركز «بطابط»، إن المركز يدعم جميع الأنشطة الشبابية كما يسعى أيضاً للمساهمة بنشر الوعي المجتمعي ونشر القيم بين أوساط المجتمع.
وأضاف أشرف القدومي قائد فريق قطر رينجرز، أن أعضاء الفريق تحمسوا للمسيرة بعد أن اطلعوا على الخدمات الجليلة التي يقدمها المركز، والتي كانت غائبة عن بعضهم، وعليه فإن التعريف بالمركز من مسؤولياتهم كفريق شبابي ناشط في المجالات المجتمعية.
من جانبه، قال السيد خالد عبدالله مدير إدارة التوعية والتواصل المجتمعي في مركز إحسان، إن هذه الفعاليات تساعد المركز على إيصال رسالته بشكل أوسع، وتساهم في تحقيق الهدف النبيل الذي ينشده المركز في دولة قطر. كما أضاف أن جميع الخدمات في المركز متاحة لمن هم فوق الستين ممن يعيشون على أرض دولة قطر مقيمين كانوا أو مواطنين.;