إبرام اتفاقية لتمويل مشروع تطوير «جيوان» في «اللؤلؤة قطر»

327 ‎مشاهدات Leave a comment
إبرام اتفاقية لتمويل مشروع تطوير «جيوان» في «اللؤلؤة قطر»

وقعتها «المتحدة للتنمية» مع كل من «QNB» و«التجاري»

الدوحة – العرب

الخميس، 25 يوليه 2019

إبرام اتفاقية لتمويل مشروع تطوير «جيوان» في «اللؤلؤة قطر»
إبرام اتفاقية لتمويل مشروع تطوير «جيوان» في «اللؤلؤة قطر»

وقّعت الشركة المتحدة للتنمية، اتفاقية لتمويل مشروع تطوير جزيرة جيوان مع «QNB» والبنك التجاري، بسقف ائتماني يبلغ 1.250 مليار ريال قطري.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار خطة الشركة المتحدة للتنمية لتطوير جزيرة جيوان، والتي تمثّل أحدث وأضخم الاستثمارات العقارية الحالية للشركة.
هذا وتمّ توقيع الاتفاقية من قِبل كلٍّ من السيد إبراهيم جاسم العثمان الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، والسيد عبد الله مبارك آل خليفة الرئيس التنفيذي بالوكالة لمجموعة «QNB»، والسيد جوزيف أبراهام الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري، خلال حفل أقيم بالمناسبة في مبنى المحارة بجزيرة اللؤلؤة-قطر، وبحضور ممثلين من جميع الأطراف.
وتعليقاً على هذه المناسبة، أشار السيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، إلى أن إجمالي حجم الاستثمار في جزيرة جيوان يبلغ ما يعادل 3 مليارات ريال.
وأضاف السيد العثمان قائلاً: «تشكّل هذه الاتفاقية مع كلّ من (QNB) والبنك التجاري أساساً متيناً في دعم خطط الشركة المتحدة للتنمية التوسّعية وتطوير قاعدة عملياتها من خلال استثمارها في المشاريع العقارية التنموية. كما تأتي هذه الاتفاقية في إطار سعينا الدائم إلى تقديم أفضل المنتجات العقارية الملائمة للسوق المحلي واحتياجات المستثمرين والسكّان على حدٍّ سواء».
شراكة
من جهته، علّق السيد عبد الله مبارك آل خليفة، الرئيس التنفيذي بالوكالة لمجموعة «QNB»، قائلا: «نحن فخورون بكوننا جزءاً من هذه الشراكة المميّزة مع الشركة المتحدة للتنمية، والتي تمثّل نموذجاً ناجحاً لاتفاقية استراتيجية تهدف إلى دعم وتطوير الاقتصاد الوطني. ونأمل أن تساهم هذه الشراكة في دعم أهداف الشركة المتحدة للتنمية لتمويل خططها التوسعية في مجال التطوير العقاري وأهداف (QNB) في تقديم الدعم الكامل للسياحة المحلية بما يعزّز مكانة دولة قطر في هذا القطاع».
وعلّق السيد جوزيف أبراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري بالقول: «تعدّ الشركة المتحدة للتنمية واحدة من أكبر الشركات الرئيسية التي تعمل في مجال التطوير العقاري للمشاريع طويلة الأجل، وفقاً لأرفع معايير الأداء التي تجعل من دولة قطر مقصداً دولياً في مجال العقارات. ونحن نقدّر علاقتنا القوية التي تأسست على مدار الأعوام الماضية مع الشركة المتحدة للتنمية، كما يسرنا التعاون مع (QNB) من أجل تقديم أفضل الحلول لعملائنا. ويعكس وجودنا بصفتنا أحد المصارف الرئيسية التي تقوم بتمويل مشروع جزيرة جيوان، التزامنا الشديد تجاه التنمية الاقتصادية لدولة قطر، ونحن على ثقة بالتأثير الإيجابي لهذا المشروع الإبداعي المتميز على الاقتصاد المحلي، وذلك عن طريق إنشاء وجهة أخرى تجذب السكّان المقيمين والزوّار والمستثمرين على حدٍّ سواء».
موقع
وستقع جزيرة جيوان بمحاذاة جزيرة اللؤلؤة-قطر، وستمتد على مساحة 400,000 متر مربع تقريباً. وعند اكتمال العمل بها، ستستوعب الجزيرة 3,500 ساكناً، وعدداً مماثلاً من الزوّار يومياً. كما ستضمّ الجزيرة 712 وحدة سكنية، بما في ذلك 639 شقة، و41 فيلا شاطئية (20 منها فلل مستقلة)، و26 فيلا مطلّة على البحر، و6 فلل واقعة على جزر مستقلة، بالإضافة إلى 11,000 متر مربع من محلات البيع بالتجزئة وعدد من المباني السكنية.
ويأتي اسم الجزيرة مستلهماً من لؤلؤة الجيوان، وهي لؤلؤة معروفة باستدارتها الكاملة وكبر حجمها وجمال لونها الأبيض المُشبَع بالحمرة، وهي كسائر أنواع اللؤلؤ الفاخر، كنز من تراث قطر البحري.