مقاطعة أكدال المغربية تثمن جهود قطر في رفع قيمة ومكانة اللغة العربية

498 ‎مشاهدات Leave a comment
مقاطعة أكدال المغربية تثمن جهود قطر في رفع قيمة ومكانة اللغة العربية
نظم مجلس مقاطعة أكدال الرباط، ندوة علمية تكريما للجهود التي تبذلها دولة قطر للرفع من قيمة ومكانة اللغة العربية، وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

شارك في الندوة سعادة السيد عبدالله بن فلاح الدوسري سفير دولة قطر لدى المملكة المغربية وسعادة السيد خالد الصمدي كاتب الدولة في البحث العلمي والتعليم العالي بالمغرب.

وأبرز سعادة السفير ،في كلمة له، الجهود التي توليها دولة قطر للغة العربية.. لافتا إلى تدشين مشروع معجم الدوحة التاريخي للغة العربية، الذي يهدف إلى بناء معجم تاريخي للغة العربية على امتداد تراثها طيلة ألفي عام، والإسهام في تطوير الصناعة المعجمية العربية بصورة ملائمة للاستخدامات المعاصرة، وسد ثغرة غياب معجم تاريخي للغة العربية.

وأشار سعادة السفير إلى الدور الكبير الذي تؤديه جمعية قطر الخيرية في سبيل تعزيز اللغة العربية ونشرها في كل بقاع العالم، وذلك من خلال تمويلها مشاريع تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها، سواء من خلال التعاون مع منظمة الإيسيسكو أو جامعات عربية وغير عربية تهتم بتدريس اللغة العربية، في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان وروسيا وماليزيا وغيرها من الدول.

وتقدم سعادة السفير بالشكر لرئيسة مجلس مقاطعة أكدال الرباط على تنظيم الندوة والتكريم الذي حظيت به دولة قطر بهذه المناسبة.

من جانبه، أشاد كاتب الدولة في البحث العلمي والتعليم العالي بالمغرب، بالاهتمام الذي تحظى به اللغة العربية في دولة قطر.. مشيرا إلى أن ذلك الاهتمام يجعلنا نؤمن بأن اللغة العربية مازالت بخير رغم كل التحديات التي تواجهها على كل الأصعدة.

;