أصدقاء البيئة ينظم المعسكر البيئي الثالث

280 ‎مشاهدات Leave a comment
أصدقاء البيئة ينظم المعسكر البيئي الثالث
نظم مركز أصدقاء البيئة المعسكر البيئي الثالث للطلاب القطريين الذي يقام في الفترة من 7 حتى 9 مارس لمدة 3 ايام متواصلة بمشاركة 50 طالبا يقيم فيها الطلاب اقامة كاملة بمخيم الغارية، وذلك بالتعاون مع مركز شباب الذخيرة و منظمة نمتلك المستقبل.

 وشهد المعسكر تنظيم عدد من الورش التدريبية والفعاليات الرياضية والثقافية والترفيهية لتوعية المشاركين وتنمية مهاراتهم بقيادة المشرف العام للمعسكر  و مجموعة من الشباب القطري احمد رجب عبدالرحمن النمر عادل وعبدالله  الكثيري الذين كانوا قادة المعسكر لمدة ثلاثة أيام.

من ناحيته أكد السيد مبارك الدوسري، مدير قسم البرامج و الأنشطة بمركز أصدقاء البيئة و المشرف العام للمعسكر البيئي، أن المعسكر هو احد البرامج التي يقوم بتنفيذها المركز والتي تهدف في مجملها إلى نشر الوعي البيئي بين الشباب القطري من خلال الأنشطة والفعاليات التي تتم خلال المعسكر، مشيرا إلى أن المعسكر هو الثالث من نوعه الذي يتم إقامته خارج المركز حيث سيقيم الطلاب هذه السنة إقامة كاملة في مخيم الغارية وذلك عقب النجاح الذي حققته المعسكرات السابقة والكشتة البيئية التي أقامها المركز لمدة يوم ويومين في المناطق البرية والساحلية.

و أكد  الدوسري  أن المعسكر يستمر لمدة 3 أيام متواصلة ويشهد تنفيذ برنامج كامل للطلاب يتضمن دورات وورش عمل ومحاضرات توعوية وأنشطة وفعاليات تتضمن النظافة والتدوير والتنوع البيولوجي وتحنيط الحيوانات بالإضافة إلى الرحلات الخارجية التي سيتم تنظيمها إلى المناطق البرية والساحلية.

وبدوره، قال السيد راشد السليطين المدير المالي للمركز « أن المعسكر يستهدف ترسيخ القيم البيئية والسلوكيات السليمة لدى المشاركين وحثهم على المشاركة في الحفاظ على البيئة كواجب وطني.
 ونشجع وندعم المبادرات الشبابية التي تهدف إلى حماية البيئة وتحسينها”.

وأضاف السليطين “أن فعاليات المعسكر تنقسم إلى قسمين احدهما داخلي و قد جرت قي مركز شباب الذخيرة ويشتمل على الورش التدريبية والمحاضرات وفعاليات خارجية خارج المعسكر في عدد من الأندية والمراكز التجارية علاوة على رحلات البر والشواطئ وهي بمثابة فعاليات لتطبيق الشق النظري”.