“قطر الخيرية” تضع حجر الأساس لقرية “أهل قطر” في تنزانيا

384 ‎مشاهدات Leave a comment
“قطر الخيرية” تضع حجر الأساس لقرية “أهل قطر” في تنزانيا

23

وضعت قطر الخيرية حجر الأساس لقرية “أهل قطر” بجمهورية تنزانيا، والتي تشتمل على 110 بيتا سكنيا للأسر الفقيرة وعدد من المرافق الأساسية، يستفيد منها أكثر من 1500 شخص.

وتم وضع حجر الأساس بحضور الدكتورة توليا اكسون نائبة رئيس البرلمان التنزاني، والسيد عبدالهادي بن سعيد المنصوري القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى تنزانيا، والسيد جاسم الجاسم مستشار الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية.

وسيتم بناء البيوت كاملة بمواد تناسب البيئة والطقس بجمهورية تنزانيا والتي تكثر فيها الأمطار على مدار العام، ويوجد في كل وحدة سكنية غرفتان وصالة مع حمام ومطبخ، كما ستزود القرية ببئر وخزان مركزي، ومسجد ومدرسة، وغير ذلك من المرافق الخدمية.

وتقدر تكلفة المشروع، الذي سيتم تنفيذه في منطقة “مواسونجا” التابعة لـ”كيجامبوني”، إحدى مناطق العاصمة دار السلام، بثلاثة ملايين ريال قطري.

وقدمت الدكتوره توليا أكسون نائبة رئيس البرلمان التنزاني الشكر والتقدير لدولة قطر على جهودها التي تعبر عن الروح الإنسانية، وعطائها الممتد لأهل تنزانيا و المتمثل في مشاريع اجتماعية مختلفة تتمثل في بناء السكن الاجتماعيوحفر الآبار، وإقامة المشاريع التعليمية والصحية.

بدوره تحدث السيد عبد الهادي بن سعيد المنصوري عن دور هذه المشروعات في زيادة أواصر المحبة والتعاون بين الشعبين الصديقين القطري والتنزاني، وقدم شكره للمتبرعين من أهل قطر على دعمهم لهذه المشروعات النوعية التي تساهم في توفير مساكن آمنة للعديد من الأسر.

ومن جانبه، قال السيد جاسم عبد الله الجاسم مستشار الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية إن المشروعات الخيرية والإنسانية التي تنفذها قطر الخيرية على مستوى العالم، تعكس الوجه المشرق والحضاري لدولة قطر في دعم الشعوب، ومد يد العون للمحتاجين في مشارق الأرض ومغاربها.