تخريج 66 ضابطاً بمعهد الشرطة من دورتين تدريبيتين

400 ‎مشاهدات Leave a comment
تخريج 66 ضابطاً بمعهد الشرطة من دورتين تدريبيتين
اختتمت بمعهد تدريب الشرطة الدورة التأسيسية (66) للضباط والدورة التأسيسية الثانية للضباط (العنصر النسائي)، كما اختتمت في إدارة أمن المنشآت والهيئات دورة أمن المنشآت الحيوية للضباط والتي عقدت بالتعاون مع الجانب التركي. 
وهدفت الدورتان التأسيسيتان للضباط إلى تزويد المشاركين بالمعارف القانونية والشـرطية والإدارية اللازمة للترقي لرتبة ملازم أول وإكسابهم المهارات المهنية والسلوكية لتمكينهم من أداء واجباتهم بكل كفاءة واقتدار. وشارك في دورة الضباط (66) عدد(32) ضابطا من مختلف الإدارات بوزارة الداخلية، بينما شارك في الدورة الثانية (19) ضابط من العنصر النسائي. وعقدت الدورتان خلال الفترة من 612019م وحتى 2122019م.
وتضمن المحتوى العلمي للدورتين التأسيسيتين، عدة موضوعات مثل إعداد الخطط التشغيلية، مهارات العرض والالقاء، النظام القانوني للمسائلة التأديبية. إلى جانب معرفة واجبات واختصاصات مأمور الضبط القضائي ومهارات إعداد وكتابة التقارير الشرطية والمستجيب الأول ومسرح الجريمة وكيفية تبسيط وتطوير نظم وإجراءات العمل ومهارات الحوار والإقناع وإدارة الوقت وتحديد الأولويات.
كما تضمنت الدورة موضوعات أخرى مهمة في الأمن الإلكتروني والنظم الآلية بالوزارة. وتخللت الدورة محاضرات عامة وزيارات وتدريبات عسكرية ورياضية. إلى جانب التطبيقات العملية والمحاضرات العامة مع مديري الإدارات وبعض الشخصيات العامة. 
أما بالنسبة لدورة أمن المنشآت الحيوية فقد شارك فيها (15) ضابطا من مختلف الإدارات ذات العلاقة واستمرت لمدة اسبوع . حضر حفل التخريج العميدعلي خجيم العذبي مدير إدارة أمن المنشآت والهيئات. وهدفت إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات التي تمكنهم من تطبيق الأساليب الحديثة في تأمين المنشآت الحيوية واستخدام التقنيات المبتكرة في حمايتها. 
وتضمن المحتوى العلمي للدورة ، ماهية المنشآت الحيوية، التعريف بالمنشأة الحيوية وأنواعها وأهمية تأمينها، الأخطار التي تتعرض لها المنشآت الحيوية، قواعد ونطاق تأمين المنشآت الحيوية والتخطيط لتأمين المنشآت الحيوية وعناصر ومقومات الخطة (تأمين منشآت حيوية- مناطق سياحية- بعثات دبلوماسية) .
وتلقى الدارسون محاضرات في الأساليب والوسائل الحديثة لتأمين المنشآت الحيوية ، أجهزة الإنذار الإلكترونية- كاميرات المراقبة التليفزيونية- الأشعة فوق الحمراء، دور كلاب الشرطة في تأمين وحراسة المنشآت الحيوية. كما تخلل الدورة تطبيقات عملية وميدانية وتطبيقات في استخدام أجهزة التفتيش وسيناريوهات إعداد خطة تأمين منشأة حيوية.
;