الإدارة العامة للمرور تنظم ملتقى لنشر الوعي المروري عن طريق الاعلام

660 ‎مشاهدات Leave a comment
الإدارة العامة للمرور تنظم ملتقى لنشر الوعي المروري عن طريق الاعلام
نظمت الإدارة العامة للمرور ملتقى “الشراكة الإعلامية في نشر الوعي المروري”، الذي عقد اليوم تحت شعار “معا من أجل بيئة آمنة من الحوادث” وشارك فيه عدد من الكتاب والإعلاميين والشعراء، لطرح رؤاهم والتباحث حول مجموعة من المحاور المتعلقة بهذا الموضوع.

ناقش الملتقى عددا من الموضوعات منها: برامج التوعية المرورية ودورها في نشر الوعي المروري، وأهمية الشراكة المجتمعية في نشر الوعي المروري، والفرص الإعلامية المتاحة وكيفية تطويرها والاستفادة منها في مجال التوعية المرورية، الى جانب معوقات العمل الإعلامي في مجال التوعية، فيما استعرض آراء المتحاورين ومقترحاتهم لتعزيز التوعية المرورية عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وشرح المشاركون في الملتقى فاعلية البرامج التي تقدمها إدارة التوعية في المرور، ومدى تأثيرها على مختلف البيئات في المجتمع وذلك من خلال الخطة السنوية للإدارة لنشر الوعي المروري عبر المدارس، والمجمعات التجارية، وبرامج التواصل الاجتماعي، بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من الشباب على وجه الخصوص.

وتناول المشاركون في الملتقى الشراكة المجتمعية وأهميتها في نشر الوعي المروري، ومدى تأثير ذلك بشكل إيجابي على تحقيق رؤية قطر.. مشددين على اهمية المحتوى التوعوي في وسائل الإعلام، من حيث نهوضه بهذه المهمة، ومدى مناسبته بما يعمل على نشر الوعي المروري في الدولة.. لافتين إلى وجوب استمرار التوعية وعدم ارتباطها بالاحداث أو المناسبات.

وأشاروا الى جهود الادارة في استثمار أهم المناسبات كموسم التخييم وغيره من المناسبات والفعاليات، مع الأخذ في الاعتبار تطوير الوسيط الإعلامي بما يساير تطور العصر، والتأكيد على أن الحد من الحوادث ليس مسؤولية الإدارة العامة للمرور وحدها وإنما مسؤولية الجميع.

;