النائب العام يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية للرابطة الدولية لهيئات مكافحة الفساد

20 ‎مشاهدات Leave a comment
النائب العام يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية للرابطة الدولية لهيئات مكافحة الفساد
ترأس سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، بصفته رئيسا للرابطة الدولية لهيئات مكافحة الفساد اجتماع لجنتها التنفيذية في العاصمة الماليزية كوالا لمبور. 

وناقش المجتمعون على مدى يومين عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال أبرزها المؤتمر السنوي القادم للرابطة والذي سيعقد في مدينة فيننا في النمسا في مطلع العام الميلادي المقبل.

كما ناقش الاجتماع وضع دستور جديد للرابطة إضافة إلى إقرار الخطة السنوية ومناقشة وضع الأمانة العامة للرابطة.

وحضر الاجتماع عدد من أعضاء اللجنة ابرزهم السيد فكرت ممدوف، وزير العدل الاذربياجني، والسيدة سالي كوان الامين العام لهيئة مكافحة الفساد في هونج كونج، والسيد جيوفاني غالي، مدير مكتب الرئيس التنفيذي لمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة. 

يُذكر أن مؤتمر الجمعية العامة للرابطة الذي عقد في الصين في مايو عام 2016 قد انتخب الدكتور علي بن فطيس المري رئيسا لها منذ ذلك الحين.

وكانت الرابطة الدولية لهيئات مكافحة الفساد تأسست في فيينا عام 2006 واتخذت من مدينة بكين بالصين مقرا لها.

وتهدف الرابطة إلى التطبيق الفعال لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد من خلال دعم الهيئات الوطنية المنشأة لذلك الأجل بموجب تلك الاتفاقية الأممية. 

وتعقد الرابطة اجتماعات سنوية منذ العام 2007 تتنقل بين مدن مختلفة منها ( بكين، بالي، كييف، ماكاو، مراكش، كوالا لمبور، بنما وسان بطرس برغ) وتضم في عضويتها أكثر من 140 دولة.

;