الدوحة تحتضن اجتماعاً لكبار المسؤولين التنفيذيين لمؤسسات حقوق الإنسان

331 ‎مشاهدات Leave a comment
الدوحة تحتضن اجتماعاً لكبار المسؤولين التنفيذيين لمؤسسات حقوق الإنسان
تحتضن الدوحة اجتماع كبار المسؤولين التنفيذيين المنظم من قِبل منتدى آسيا والمحيط الهادئ لمؤسسات حقوق الإنسان الوطنية، والذي تنظمه اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، اعتباراً من اليوم وحتى بعد غد الأربعاء.
تترأس الاجتماع الخبيرة الأقدم في المنتدى السيدة روسلين نونان، تحت إشراف السيدة كيرين فيتزباتريك مدير المنتدى، والسيد كيت تيرنرمان مدير التدريب الإقليمي بالمنتدى، إلى جانب كبار المسؤولين من المؤسسات الأعضاء بالمنتدى.
وقالت سعادة الأستاذة مريم بنت عبدالله العطية، الأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الإنسان، في تصريح صحافي: «إن الاجتماع يهدف إلى بناء ودعم علاقات أقوى مع كبار المسؤولين التنفيذيين بالمؤسسات الأعضاء ومع سكرتارية المنتدى، ودعم التعاون بين كبار المسؤولين التنفيذيين، وتعزيز تقاسم المعرفة المهنية، واستعراض الخطة الاستراتيجية للمنتدى مع المسؤولين التنفيذيين، ودعم المعرفة التعاونية والتشاركية على النحو الموضح في الخطة الاستراتيجية».
وأضافت سعادتها: «يهدف الاجتماع إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات، في سياق تعزيز وحماية حقوق الإنسان وإدارة المؤسسات الوطنية، كما يتيح فرصاً للمناقشة والتوجيه والتبادل المهني حول الموضوعات التي تختارها الشبكة، ويُشجع المشاركين بصفة خاصة على تقديم تقارير محدثة عن أعمالهم، فيما يتعلق بالمواضيع للمساهمة في المناقشات».;