قطر تشارك في فعالية “إنسانية القدس” بمقر منظمة اليونسكو

839 ‎مشاهدات Leave a comment
قطر تشارك في فعالية “إنسانية القدس” بمقر منظمة اليونسكو
شاركت دولة قطر في فعالية “إنسانية القدس” والتي أقامها منتدى شباب المؤتمر الإسلامي للتعاون والحوار، في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك في إطار التعاون بين وزارة الثقافة والرياضة ومنتدى شباب المؤتمر الاسلامي للتعاون والحوار التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، بمناسبة اختيار القدس عاصمة شباب العالم الإسلامي للعام 2018م.

وشهدت الفعالية إقامة معرض للصور الفوتوغرافية، جرى خلاله تتويج الفائزين بمسابقة التصوير الفوتوغرافية “إنسانية القدس”.

وفي بيان صادر اليوم عن وزارة الثقافة والرياضة، أكد سعادة السيد علي زينل، المندوب الدائم لدولة قطر لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، في كلمته نيابة عن سعادة السيد صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة، أهمية المعرض في التعريف بالهدف من إنشاء منظمة التعاون الإسلامي، وأنها أُنشئت لحماية القدس الشريف من أي انتهاك، وذلك بعد حرق المسجد الأقصى من قبل بعض المتطرفين آنذاك.. مشيرا إلى أن المعرض يؤكد روح الأمل التي نراها في وجوه الرجال والنساء والشباب، عبر أعمالهم، مؤكدا أنه على الجميع تحمل المسؤولية في إيجاد حلول دائمة ومنصفة للمشاكل القائمة في القدس الشريف.

وخلال الحفل وجه الحضور الشكر لدولة قطر إزاء مواقفها الداعمة للقدس الشريف ،حيث ثمن السيد اتشادو اسكندروف، رئيس منتدى الشباب الإسلامي، الشراكة والتعاون بين قطر والمنتدى، لافتا إلى أن مسابقة التصوير الفوتوغرافية “إنسانية القدس” قد شهدت إقبالاً لافتاً من جانب الشباب، “حيث ازدحم الموقع على الانترنت بالتصويت والمشاركات، وخاصة من الشباب المتابع لهذا الحدث، والذي هو عبارة عن مسابقة لاختيار أفضل ثلاث صور عن القدس الشريف.

أما السيد سلمان الهرفي سفير فلسطين لدى فرنسا، فتطرق في كلمته إلى التطورات الجارية في المنطقة، وإلى عدم قانونية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وذلك بحكم القانون الدولي.. مؤكداً أن هذا الاجراء لا يخدم عملية السلام في المنطقة.

وتناول وضع قضية القدس، موضحا أهمية مثل هذه المعارض في تأكيد هويتها،علاوة على دورها في توعية الشباب الإسلامي بأهمية القدس.

;