15 مليار دولار.. استثمار قطري مباشر بتركيا

553 ‎مشاهدات Leave a comment
15 مليار دولار.. استثمار قطري مباشر بتركيا

قالت الرئاسة التركية إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أعلن عن استثمار مباشر بقيمة 15 مليار دولار بتركيا بعد محادثات جمعته بالرئيس التركي رجب طيب رجب طيب أردوغان بأنقرة.

وأجرى الجانبان محادثات في القصر الجمهوري ناقشت العلاقات الثنائية والإستراتيجية، واَخر التطورات في المنطقة وعلى الساحة الدولية.

وقال متحدث باسم الرئاسة التركية “ستستثمر قطر 15 مليار دولار في بلادنا فاقتصادنا يستند على أسس متينة.. وتركيا ستخرج أقوى من هذه المرحلة”.

من جهته، قال السفير القطري لدى تركيا سالم بن مبارك آل شافي إن تركيا “حليف إستراتيجي..”مضيفا أنه بلاده “لن تتردد في تقديم الدعم اللازم للجمهورية التركية”.

وأكد على أن زيارة أمير قطر إلى تركيا، تدلل على “قوة العلاقات القطرية التركية، وستتخللها بعض التطورات الإيجابية تؤكد مدى تلاحم الشعبين القطري والتركي ووقوفهما المشترك ضد التحديات التي تواجهما”.

وتشهد العلاقات القطرية التركية تنسيقا على كافة الأصعدة، انطلاقا من الرؤى المشتركة للبلدين في مجمل القضايا العربية والإقليمية والدولية، الأمر الذي انعكس إيجابا على حجم التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي المثمر والبناء.

وترتبط قطر وتركيا بعلاقات اقتصادية وتجارية وثيقة انعكست إيجابيا على حجم التبادل التجاري الذي بلغ خلال عام 2017 نحو 9.4 مليارات ریال (2.6 مليار دولار).

المصدر : وكالات,الجزيرة