وزارة الثقافة تطلق مهرجان الموسيقى لغة الشعوب الأربعاء المقبل

377 ‎مشاهدات Leave a comment
وزارة الثقافة تطلق مهرجان الموسيقى لغة الشعوب الأربعاء المقبل
 أعلن مركز شؤون الموسيقى التابع لوزارة الثقافة والرياضة عن إطلاق مهرجانه الموسيقي الشهري الموسوم بـالموسيقى لغة الشعوب يومي 26 و27 ديسمبر الحالي في القرية التراثية بدحل الحمام.
ويأتي إطلاق المهرجان، تجسيدا لوحدة نسيج الوطن وإيمانا بأهمية وتنوع الإرث الثقافي لدى الشعوب المقيمة على أرض قطر.
ومن المرتقب أن يشارك في حفل افتتاح المهرجان الأول فرقة الجالية السودانية وفرقة الدلعونا الفلسطينية, فضلا على جلسة شعبية (سمرة قطرية) خلال اليوم الثاني للمهرجان بمشاركة بعض الفنانين القطريين واليمنيين، إضافة إلى بعض العروض التي ستقدمها فرقة الجالية السودانية.
ويأتي المهرجان, الذي تشارك فيه كافة الجاليات بقطر, تماشيا مع تحقيق رؤية الوزارة الرامية إلى إبراز أهمية قيم المشاركة المجتمعية والانفتاح على الآخر, وضمن برامج المركز الدورية الجماهيرية التي تسعى إلى نشر الوعي الثقافي بين أفراد المجتمع.
جدير بالذكر، أن مركز شؤون الموسيقى التابع لوزارة الثقافة والرياضة, أنشئ عام 2016, ويهدف إلى نشر الوعي بالثقافة الموسيقية بين أطياف وفئات المجتمع والتعريف بأهمية الفنون ودورها التوعوي, إضافة إلى تبنيه المشاريع الموسيقية التي ترتقي بذوق المجتمع وتحافظ على هويته الثقافية والموروث الموسيقي القطري, وذلك من خلال برامجه الدورية الجماهيرية من مهرجانات وندوات وغيرها.
;