غدا.. انطلاق مهرجان الربيع في سوقي واقف والوكرة

366 ‎مشاهدات Leave a comment
غدا.. انطلاق مهرجان الربيع في سوقي واقف والوكرة
ينطلق غدا، الجمعة، مهرجان الربيع في كل من سوق واقف وسوق الوكرة ويتواصل إلى الرابع من يناير المقبل، وتنظمه لجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص.

وأوضح السيد محمد السالم مدير سوق واقف، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا” اليوم، أن مهرجان هذا العام سيعرف عددا من الفعاليات من ضمنها عروض السيرك مخصصة للعائلات وبها ألعاب بهلوانية، وعروض مشوقة للحيوانات.

وأشار السالم، إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، سيتم فسح المجال للجميع من أجل الاستمتاع بألعاب الذكاء، فضلا عن عروض المشاة التي تلاقي إقبالا منقطع النظير، وهم عبارة عن مجموعة من الفنانين والمهرجين من دول مختلفة، ينشرون من خلالها البهجة والسرور في قلوب زوار المهرجان، منوهاً في الوقت نفسه، بأن هذه الفعاليات سيحتضنها سوق واقف في كل من ساحة الأحمد وساحة الحمام.

وفي ذات السياق، نوّه إلى أن الفنون التشكيلية سيكون لها نصيب في مهرجان الربيع من خلال الأقسام المختلفة لمركز سوق واقف للفنون، من دورات موجهة للصغار والكبار وغير ذلك.

وفي ارتباط بالموضوع، سيعرف سوق الوكرة تنظيم مهرجان الربيع، والذي ما فتئ يلاقي إقبالا كبيرا من الزوار عاما بعد آخر.

وفي هذا الصدد، أوضح السيد خالد سيف السويدي، مدير سوق الوكرة، في تصريح مماثل لـ”قنا” اليوم، أن إدارة السوق، جهزت قرية للملاهي، وبها ألعاب كهروميكانيكية، بالإضافة إلى ألعاب الذكاء التي تم تنويعها.

كما أبرز السويدي أن جديد مهرجان الربيع هذا العام، هو نصب خيمة مخصصة لليافعين بها مسدسات الليزر ويلعب فريقان، الأول ضد الثاني، فضلا عن فرق المشاة بأضوائها المتلألئة التي ستجوب السوق على الواجهة البحرية، حيث الطقس المعتدل والأجواء المنعشة.

وأشار مدير سوق الوكرة، إلى أن الزوار سيستمتعون بالألعاب البحرية من قبيل التجديف وركوب القوارب، فضلا عن تخصيص حيز هام للأطفال للاستمتاع بالأجواء رفقة أسرهم وذلك بتوزيع النطاطيات على أماكن مختلفة بالسوق، بالإضافة إلى عروض الخيول والنّوق وأحصنة البوني المخصصة للصغار.

جدير بالذكر، أن فعاليات مهرجان الربيع بسوق واقف وسوق الوكرة تبدأ من الساعة الثالثة والنصف عصراً وتتواصل إلى العاشرة مساء، على مدار أيام المهرجان الخمسة عشر، حيث يستقطب المهرجان كافة الشرائح العمرية المختلفة من خلال تنوع فعالياته التي تقدم للكبار والصغار، وتجذب مختلف الجنسيات من الجاليات العربية والأجنبية والسياح والمواطنين والمقيمين، إذ يهدف المهرجان إلى تنشيط السياحة بالبلد وترشيدها.

;