تحديث ويندوز 10 يأتي بأداة جديدة لتنظيف البيانات

901 ‎مشاهدات Leave a comment
تحديث ويندوز 10 يأتي بأداة جديدة لتنظيف البيانات

تعتزم شركة مايكروسوفت تعديل أداة تنظيف القرص الصلب بشكل أساسي مع إطلاق تحديث نظام ويندوز 10 خلال أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأوضحت مجلة “بي سي فيلت” الألمانية أن وظيفة “ستوريج سنس” (Storage Sense) الجديدة ستحظر الملفات المؤقتة غير الضرورية، وبقايا تحديث نظام التشغيل، وذاكرة التخزين المؤقت لبرامج تصفح الويب، والنسخ الاحتياطية القديمة من ذاكرة الحاسوب.

كما ستقوم الأداة بأتمتة هذه المهمة وبدء العمل بها تلقائيا بمجرد أن تصبح مساحة الذاكرة محدودة، بالإضافة إلى أنه يمكن ربطها بخدمة الحوسبة السحابية “وان درايف”، حيث تعمل على نقل الملفات التي نادرا ما يتم استخدامها وإنشاء اختصار لها على سطح المكتب.

ومع ذلك يمكن للمستخدمين الذين يرغبون في الحفاظ على الخصوصية وحماية البيانات تحديد استثناءات من وظيفة “ستوريج سنس”، وتحديد الملفات التي لا يجوز نقلها من خدمة الحوسبة السحابية، وبدلا من ذلك يمكن إيقاف عملية التحميل على الذاكرة السحابية تماما. وإلى جانب التشغيل التلقائي عندما تصبح مساحة الذاكرة محدودة، يمكن تشغيل “ستوريج سنس” في أوقات معينة.

وأعلنت مايكروسوفت أن أداة تنظيف القرص الصلب الحالية “Disk Cleanup” أو (cleanmgr.exe) سيتم تصنيفها باعتبارها من الوظائف “القديمة” بدءا من الشهر المقبل، ولكنها ستظل موجودة لأغراض التوافقية، فإذا لم يرغب المستخدم في استعمال وظيفة “ستوريج سنس” الجديدة، فيمكنه مواصلة استعمال الوظيفة القديمة لتنظيف القرص الصلب.

المصدر : الألمانية