السد والدحيل في لقاء موعود.. وإثارة بلا حدود

369 ‎مشاهدات Leave a comment
السد والدحيل في لقاء موعود.. وإثارة بلا حدود
سيكون ملعب جاسم بن حمد بنادي السد شاهداً، في السادسة والنصف مساء اليوم، على أقوى مواجهات دوري النجوم للموسم الحالي بين الدحيل المتصدر (36 نقطة) والسد الملاحق (35 نقطة)، في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة من المنافسة.
يترقب عشاق الرياضة مواجهة اليوم بكامل الشغف، من واقع المنافسة الشرسة بين الفريقين على قمة ترتيب الدوري هذا الموسم، خصوصا بعد تعادلين مثيرين للدحيل كلّفاه فقدان 4 نقاط في آخر جولتين.
وتمثّل المباراة أهمية كبيرة للفريقين من واقع أنها ستقدم للمنافسة فريقاً في قمة الترتيب، بجانب تقديمها ملامح بطل الموسم الحالي في حال فوز أي من الفريقين، باعتبار أن الظافر بالقمة لن يفرّط في أية نقطة في باقي المباريات. كما ستقدم القمة سباقاً من نوع آخر على لقب الدوري في حال خسارة المتصدر نادي الدحيل، الذي لم يعرف طعم الخسارة في المنافسة المحلية منذ الموسم الماضي، عكس السد الذي عرفها على يد الأهلي.
الفرصة السداوية
ولن يجد فريق السد فرصة أفضل
من مباراة اليوم للفوز على حامل اللقب وإذاقته طعم الخسارة، باعتبار
أن الدحيل يفتقد إلى عناصر مهمة كانت ترجّح الكفة في مواجهات الفريقين، مثل الكوري نام تاي هي، والجناح الطائر إسماعيل محمد، والقناص المساكني، بجانب عناصر واعدة أخرى.
ويتطلع السد -صاحب أعلى نسبة أهداف وأكبر انتصارات في الدوري حتى الآن- إلى تحقيق الفوز واعتلاء القمة، من أجل استعادة لقب الدوري الغائب عن خزائن الفريق منذ 6 مواسم. وقد أكمل الفريق تحضيراته لهذه المباراة بقيادة أفضل هدافي الدوري بغداد بونجاح (28) هدفاً.
البحث عن ردة فعل
أما الطريق الثاني في المباراة، فهو حامل اللقب نادي الدحيل ومتصدر المنافسة، الذي يبحث عن ردة فعل تعينه على استكمال مسيرة النجاحات، بإنهاء القمة لمصلحته والتربع على قمة الترتيب مرة أخرى، خصوصاً أن الفوز سيمنحه فارق 4 نقاط.
وأكمل الدحيل تحضيراته للمباراة بعناصره الشابة وعناصر الخبرة، من أجل الفوز والعودة إلى طريق الانتصارات. ورغم أن الفريق يعاني من نقص حاد في أهم اللاعبين فإنه لا يقلّ عزيمة ولا رغبة في تحقيق الانتصار.

أكد الثقة الكبيرة في لاعبي الفريق
عدنان العلي: الدحيل بمن حضر.. والمباراة لن تحدد البطل
أكد عدنان محمد العلي -المدير التنفيذي لنادي الدحيل- أهمية مباراة فريقه أمام السد مساء اليوم في قمة دوري النجوم، وضرورة استعادة نغمة الانتصارات في المواجهات الكبيرة. وأضاف العلي أن الدحيل والسد ظلا يقدّمان متعة كروية كبيرة لجماهير الكرة في السنوات القليلة الماضية؛ لما يملكانه من مستوى فني رفيع وطموحات لتحقيق الفوز.
وقال العلي إن اللقاء لن يكون حاسماً على لقب الدوري؛ نظراً لما تبقّى من مباريات في الدوري ستأتي بعد فترة توقف طويلة جداً. مشيراً إلى أن فريقه يتصدر المنافسة، وحتى في حال فوزه فإنه لن يكون قد حسم اللقب؛ لأن الفارق سيكون 4 نقاط، والعكس صحيح. مبيناً أن الفريقين سيتواجهان مرة أخرى في الدوري، كما أن لهما مباريات أخرى لا تقلّ قوة أمام الأندية الأخرى قد يحدث فيها نزيف النقاط مثلما حدث لهما في المرحلة الماضية.
وأضاف عدنان أن الدحيل يمر بظروف صعبة من ناحية الإصابات التي ضربت أعمدة الفريق المهمة منذ إصابة إسماعيل محمد أول الموسم، ثم نام تاي هي، وسلطان البريك، وعبدالله عبدالسلام، ولكنه يثق في قدرات باقي اللاعبين وكل من يرتدي قميص الدحيل. وقال العلي: «الدحيل بمن حضر»، والجميع سيقدّم أفضل ما عنده أمام السد.

إسماعيل أحمد:
القمة ليست حاسمة

وصف إسماعيل أحمد -مدير فريق الدحيل لكرة القدم- مواجهة فريقه للسد بأنها مباراة قمة لن تؤثر على مسار لقب الدوري لأي من الفريقين، وقال إسماعيل إن الدحيل يتطلع إلى الفوز في المباراة، والسد يملك فريقاً قوياً ومتكاملاً، ولكن النتيجة لن تكون حاسمة للفوز بالدرع، مشيراً إلى أن كلا الفريقين تنتظرهما مواجهات قوية أخرى في الموسم، يمكن أن تحدث فيها المفاجآت، بالإضافة إلى مواجهتهما مرة أخرى، لذلك ستكون مباراة قمة ممتعة للجماهير.
وأكد مدير فريق الدحيل، أن الدحيل ورغم النقص المهم في صفوفه لعناصر مؤثرة مثل نام وإسماعيل وغيرهما من اللاعبين، الذين يحدثون الفارق في مثل هذه المواجهات، فإن رغبة اللاعبين كبيرة في تحقيق الانتصار، متمنياً التوفيق لفريقه والفوز بالمباراة.

البريك: الفوز مهم
في صراع اللقب

شدد عبد الله البريك -مدير الفريق الأول لكرة القدم بالسد- على أهمية لقاء الفريق اليوم مع الدحيل، في المواجهة المؤجلة من الجولة التاسعة للدوري، وقال إن الفوز يمنح صاحبه دفعاً معنوياً مهماً لمواصلة مشوار المنافسة على لقب الدوري بثقة كبيرة وحظوظ وافرة.
وأبدى ثقته الكبيرة في قدرة الفريق على تقديم أداء قوي خلال المباراة والحصول على نقاطها وقال: «لدينا ثقة في فريقنا ونعلم أننا نواجه بطلاً قوياً حصل على كل ألقاب الموسم الماضي، واللاعبون متحفزون لمثل هذه المواجهات».
ونفى أن تكون التعادلات الأخيرة للدحيل مؤشراً على تراجع مستواه أو مصدراً لمنح أفضلية للسد للفوز في المواجهة التي تجمع الفريقين، وقال إن المباراة ستظل صعبة على الفريقين وموعداً ساخناً للكرة القطرية.
وأضاف البريك، في تصريح صحافي: «الملعب هو الفيصل بين الفريقين، ولا أحد منهما يتمتع بأفضلية الفوز على الثاني مهما كانت الظروف، صحيح أن فريق الدحيل تغيّر مقارنة بالموسم الماضي، وعدد من الملاحظين يرون أن مستواه قد تراجع؛ ولكن مشوار الدوري لا يزال طويلاً والصراع سيكون قوياً بين الفريقين في بقية الموسم للظفر باللقب».

فيريرا: المواجهة لا تحتاج
إلى إجراءات استثنائية

أوضح فيريرا مدرب فريق السد، أن مواجهة فريقه اليوم للدحيل في القمة المؤجلة من الجولة التاسعة للدوري، لا تحتاج إلى تحفيز للاعبين، وأن أهميتها وقوتها تدعو الجميع إلى تقديم أفضل مستوياته للفوز فيها والصعود إلى صدارة ترتيب الدوري.
وأضاف في المؤتمر الصحافي السابق للمباراة، أن السد يخوض اللقاء تحت ضغط نفسي أكبر من منافسه لرغبته المضاعفة في الفوز والتتويج بلقب الدوري، وقال: «الدحيل متصدر الدوري وتوج بالدوري عدة مرات في السنوات الماضية، ونحن بحاجة إلى الفوز للدفاع على حظوظنا في التتويج باللقب».
وكشف أن تدريبات فريقه جرت بصفة عادية خلال الأيام القليلة الماضية، وأنه لم يضع أي برنامج خاص أو استثنائي للتحضير للقاء، ليقينه بالأهمية الكبيرة التي يوليها اللاعبون للمباراة ولوعيهم بضرورة الفوز فيها.
وأضاف أن فريقه لن يدخل المباراة بثقة مفرطة مقارنة بالمنافس بدعوى تفوقه عليه في النتائج المحققة في الجولات الأخيرة أو حصول إصابات في صفوفه.

الهيدوس: نطمح إلى الصدارة

أعرب حسن الهيدوس النجم القطري لفريق السد عن الرغبة القوية لفريقه في الفوز على الدحيل اليوم، واعتلاء ترتيب الدوري العالم على امتداد الشهرين المقبلين، وقال إن فريقه مطالب بتحقيق الفوز لتحقيق هدفه، في حين يلعب منافسه على فرصتي التعادل والفوز للحفاظ على صدارة المسابقة.
وأوضخ أن تحضيرات فريقه للمباراة جرت بصفة عادية رغم أهمية رهانها، وقال إن اللاعبين سيلتزمون بتعليميات المدرب وتطبيق الخطط التي وضعها للفوز.
ونفى أن يكون فريقه مرشحاً للفوز على منافسه، وقال: «لكل مباراة ظروفها. صحيح أن فريقنا جيد في الموسم الحالي ولكن لا ندري ما ذا يمكن أن يحصل في اللقاء، وغياب أحد أهم اللاعبين في الدحيل لن يتسبب في نزول مستواه ولديهم اللاعب البديل».

عبد الكريم يغيب عن اللقاء

يغيب عبدالكريم حسن المدافع الأيسر لفريق السد لكرة القدم، وأفضل لاعب في آسيا، عن لقاء اليوم لعدم اكتمال شفائه من الإصابة التي تعرض لها في المران الذي سبق لقاء الفريق الماضي أمام الشحانية.
وكان الفريق أنهى أمس تحضيراته للمباراة وخاض مراناً ختامياً بالملعب الفرعي للنادي، حرص خلاله المدرب فيريرا على تحديد القائمة النهائية للاعبين للمباراة.
وضمت القائمة: سعد الدوسري، وجهاد محمد، وبيدرو ميجيل، وخوخي بوعلام، وطارق سلمان، وحامد إسماعيل، ومصعب خضر، ويوسف عبدالرزاق، وياسر أبوبكر، وأحمد سيار، وغابي، وجونغ، وسالم الهاجري، وتشافي، وحسن الهيدوس، وأكرم عفيف، وحسن أحمد، وبغداد بونجاح. واكتفى الفريق أمس بتدريبات بدنية ومهارية بالكرة قبل تنفيذ بعض التدريبات وتقسيمة بمنتصف الملعب.

معلول: الفوز يفتح الطريق
على مصراعيه للقب

شدد نبيل معلول -مدرب نادي الدحيل- على ضرورة تحقيق الانتصار في مواجهة السد مساء اليوم، وقال المدرب التونسي، في مؤتمر صحافي قبل اللقاء: «إن المباراة تعتبر قمة حقيقية للكرة القطرية، تجمع المتصدر وملاحقه، وإن الفوز بها سيكون هدفاً لهما في الفريق لأنها تفتح الباب على مصراعيه للظفر باللقب؛ مشيراً إلى أن الفريقين يعرفان بعضهما واللاعبين أيضاً يعرفون بعضهم من واقع تواجدهم في المنتخب الوطني.
وأكد معلول أن الدحيل يعاني من الغيابات بسبب الإصابات، ولكن توليفة الفريق قادرة على تقديم أفضل مستوى؛ مشيراً إلى أنه عمل على معالجة الأخطاء التي أدت إلى تعادله في المباراة الماضية.
وأضاف المدرب أن السد يملك فريقاً قوياً من كل النواحي، خصوصاً الهجومية؛ ولكن فريقه لن يركن إلى الدفاع، وإن منظومة الدفاع في فريقه تبدأ من يوسف العربي المهاجم.
ونفى معلول أن يكون فريقه يمرّ بفترة «نحس»، وقال إن الإصابات تحدث في كرة القدم، ولكنه بصفته مدرباً يركز على تجهيز الفريق بما لديه لتقديم الأفضل.

بوضياف أكد أهمية حصد النقاط

أكد قائد الفريق كريم بوضياف أنهم في الفريق يركزون على تقديم أفضل مستوى في مواجهة السد، وإن الغيابات بداعي الإصابة أثّرت على مردود الفريق سلباً، ولكنها ليست عذراً للتعادلين الماضيين أمام الريان وقطر، وعليهم أن يركزوا على حصد النقاط أمام السد؛ مشيراً -في المؤتمر الصحافي- إلى أن السد فريق قوي ومواجهته لن تكون سهلة ودائماً ما تحفل بالندية والإثارة.

محور الدحيل لويس مارتن:
المباراة لها طابع خاص.. وتركيزنا على الفوز

نفى لويس مارتن -لاعب وسط الدحيل- أن يكون فريقهم قد ضعف في سباق اللقب، في ظل الإصابات التي ضربت الفريق في هذا الموسم. وقال مارتن إن الدحيل فريق كبير ومتكامل، وكل من يرتدي قميص النادي سيلعب من أجل الفوز، وإنه لا خوف على الفريق في الموسم الحالي، وإن اللاعبين عازمون على تقديم أفضل ما عندهم في باقي المباريات من أجل مواصلة مسيرة الموسم. مشيراً إلى أن الدحيل في حال فوزه سيبتعد بالصدارة، ولكن ذلك لا يعني أن اللقب قد حُسم، وهو الأمر نفسه بالنسبة للسد، وأن مواجهات قوية أخرى تنتظر الفريقين في الدوري.
نفتقد زملاءنا المبدعين
وقال لويس مارتن إن الدحيل يفتقد لاعبين مهمين لهم مكانتهم الكبيرة في الفريق ومسيرة نجاحاته السابقة، مثل المبدع يوسف المساكني قائد الفريق وأفضل لاعب في الموسم الماضي، ولكن ثقافة الانتصارات أكملت مسيرة النجاح حتى جاءتهم ضربة موجعة بإصابة إسماعيل محمد ونام تاي هي. وقال لويس: «إن نام تاي هي أعتبره قلب الفريق النابض، ولكنه توقّف»، وتلاه عبدالله الأحرق، ثم سلطان البريك، ولكن الدحيل سيلعب بما لديه من قوة في عناصره.
مواجهاتنا مع السد دائما قوية
وقال لويس مارتن إن المباراة متكافئة بين الفريقين، ولا توجد فيها كفة أرجح، وإن حظوظ الفريقين متساوية، وإنهم يتصدرون الدوري والسد يلاحقهم. وأضاف أن فريقهم سيعمل من أجل الفوز بكل قوة، وأن الدحيل سيلعب بمن لديه من لاعبين. وأضاف: «صحيح أننا لعبنا موسمين لم نعرف الخسارة؛ لذلك نشعر ببعض الضغط، خصوصاً بعد تعادلنا مع الريان وقطر، وعلينا أن نركز من أجل الفوز».
وحول إمكانية تكراره هدفه الشهير في مرمى السد قبل 4 سنوات، قال لويس إنه لاعب مهام، وقد اختلف تكليفه مع جمال بلماضي في الجانبين الدفاعي والبناء الهجومي من جهة، ومع لاودروب كان يلعب متحرراً، والآن يشعر بأنه متحرر أيضاً مع نبيل معلول، ولن يتردد في تكرار هدفه في السد. مبيناً أنه لاعب كباقي اللاعبين يساعد الفريق وفق ما يُوكل له من مهام.;