«عمومية» اتحاد الكرة تجدد الثقة بالإجماع في بوخليفة

335 ‎مشاهدات Leave a comment
«عمومية» اتحاد الكرة تجدد الثقة بالإجماع في بوخليفة
جددت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، الثقة في سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيساً للاتحاد للدورة الانتخابية 2018-2022، كما جددت الثقة في الأعضاء: سعود المهندي، وهاني طالب بلان، وأحمد عبدالعزيز البوعينين. ودخل اللجنة التنفيذية للمرة الأولى كل من: سعادة الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني رئيس النادي الأهلي، وعبدالرحمن ماجد القحطاني مرشح نادي مسيمير. جاء ذلك خلال انعقادها أمس في فندق شيراتون، بحضور ممثلين للأندية الـ 17، وممثلي مؤسسة دوري نجوم قطر، بالإضافة إلى المرشحين. وفي الاجتماع، شكر رئيس الاتحاد أعضاء الجمعية العمومية، التي انعقدت وفقاً للنظام الأساسي باكتمال النصاب.
وقال سعادة رئيس الاتحاد: «نرحّب بالجميع في الاجتماع الذي ينتخب مجلساً جديداً للمرحلة المقبلة، والتي تكتسب أهمية كبيرة، خاصة وأنه سيشرف على بطولة كأس العالم 2022، وتشهد المرحلة المقبلة أيضاً كأس آسيا 2019». مؤكداً أهميتها الكبيرة لإعداد المنتخبات، وذكّر بتأهل منتخب الشباب لكأس العالم، وقال إن الأندية القطرية قدّمت مستويات جيدة في دوري أبطال آسيا. معبّراً عن أمله في أن تحقق نتائج أفضل العام المقبل. كما نوه بحصول عبدالكريم حسن على لقب أفضل لاعب في آسيا، مؤكداً أنهم يتطلعون إلى أن تكون هناك إنجازات في الفترة المقبلة، والتي ستشهد مشاركة المنتخب القطري في بطولة كوبا أميركا، وقال إن المنتخب يُعدّ حالياً بشكل جيد، واعتبر بطولة كوبا أميركا معياراً مهماً لقياس مستوى المنتخب قبل كأس العالم، وكشف عن أفكار جديدة تُناقش من خلال اجتماعات مع رؤساء الأندية، وهو ما طُرح على الشيخ أحمد بن حمد رئيس مجلس الأندية.
وأضاف: «في ما يخص التحكيم، فإنه يشهد تطوراً». وقال إنه سيتم تطبيق نظام «الفار» في الجولة المقبلة من دوري نجوم «QNB»، وكشف أنها لم تُطبّق في الفترة الماضية لأسباب تقنية وفنية. وأكد أن المشكلة الوحيدة التي تواجه كرة القدم هي مشكلة عزوف الجماهير، وهو ما يجب البحث عن حل له. وقال إن عودة الأندية القطرية صاحبة الجماهيرية الكبيرة للواجهة يمكن أن تساعد في ذلك. وقال إن المستوى الفني يُعدّ مرتفعاً «نوعاً ما»، ولكن عدم وجود الجمهور يجعل المباريات تشبه المباريات الودية. مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف الجميع لحل هذه المشكلة. بعد ذلك، عُيّنت أندية قطر والشحانية والأهلي لمراجعة محضر الاجتماع، وتعيين العربي والخور ومسيمير مدققين للأصوات. واعتُمد أيضاً محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق للاتحاد بعد مناقشة العديد من بنوده، ومنها موضوع دوري أقل من 23 سنة، ووعد رئيس الاتحاد بالحل خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة.
وتلاها اعتماد تقرير الرئيس، ثم عرض الموازنة الموحدة والمدققة والمجمعة، وبيان حساب الأرباح والخسائر، واعتماد البيانات المالية، واعتماد الموازنة، لينزل رئيس الاتحاد وأعضاء اللجنة التنفيذية عن المنصة، ويرتقي لها رئيس وأعضاء اللجنة الانتخابية.
تحدّث في البداية عبدالله حامد الملا رئيس اللجنة، والذي تقدّم بالشكر إلى أعضاء الجمعية لالتزامهم بالحضور ومعاونة اللجنة لتسيير الأمور، كما تقدّم بالشكر إلى اتحاد الكرة ممثلاً في سعادة الرئيس والأمانة العامة؛ لدورهم في تسهيل العملية الانتخابية، وتقدّم بالشكر إلى الزملاء في اللجنة الانتخابية على الجهود الكبيرة الذي قاموا بها. كما شكر المرشحين، وتحدّث عن طريقة الانتخابات، كما حدد لهم الضوابط، لتنطلق بعدها عملية الانتخاب للمرشحين عبر صندوقين، أحدهما للرئيس والثاني للأعضاء. وبعد اكتمال هذه العملية، تمت عملية الفرز وعدّ الأصوات، لينال سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني 17 صوتاً ويفوز بالرئاسة، وبالنسبة للأعضاء صوّت 17 مندوباً وامتنع عضو واحد، فنال إبراهيم خليل المهندي 15 صوتاً، وأحمد بن حمد آل ثاني 16، وأحمد عبدالعزيز 16، وسعود المهندي 16، وهاني طالب بلان 16 صوتاً، وعبدالرحمن القحطاني 17 صوتاً.

قال إنهم أوقفوا 9 حكام
الجويني: لا نقبل التشكيك في نزاهة قضاة الملاعب

أمن ناجي الجويني مدير إدارة التحكيم على ما قاله رئيس نادي قطر بنسبة كبيرة، فيما يخص حديثه بأن الحكام فعلاً يعيشون ضغوطاً كبيرة. ويجب أن يكون لدينا مشروع علم نفس اجتماعي.
وفيما يخص حديثه عن التصريحات التي ظل يدلي بها، قال إنه يرحب بأي نقد، ولكن بشرط أن لا يكون جارحاً، وهو لا يقبل أن يأتي رئيس نادي، مع احترامه لهم جميعاً، يقول: «لو وجد تحكيم عادل ونزيه» وتساءل: «هل هناك حكام مشكوك فيهم؟» وقال إن هذه ردة فعل طبيعية له ولأولياء أمور الحكام، وأضاف: «كانت هناك تصريحات لعدد من المحسوبين على نادي قطر بعد مباراة الدحيل تحدثت عن الظلم الذي تعرض له فريقهم، رغم أن نادي قطر سجل هدفه بعد مخالفة غير صحيحة». وقال إن لديه 16 مباراة لديهم عليها ملاحظات، كما أوقف 3 حكام مساعدين، و6 حكام ساحة، وهو دائماً يقوم بتوصيل رسالة محددة إلى الحكام، تؤكد على ضرورة مراعاة حقوق الأندية، وفي المقابل فإنهم يحتاجون إلى دعم الأندية لاكتساب الخبرة.

بوخليفة: مرحلة مهمة تتزامن مع «قطر 2022»

شدد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد على أهمية المرحلة المقبلة من عمل مجلس إدارة الاتحاد، لتزامنها مع تنظيم قطر لكأس العالم 2022، وقال إنه سيعمل مع بقية الأعضاء ليكون المجلس عند ثقة أعضاء الجمعية العمومية، وأن يساهم الجميع في رفع مستوى كرة القدم القطرية.
وأوضح في تصريحات، عقب نهاية أعمال الجمعية العمومية، أن الفترة المقبلة من عمل الاتحاد ستكون حلقة جديدة من حلقات العمل الماضية، وأن مجلس الإدارة الجديد سيواصل عمل المجالس التي سبقته، ويعزز مختلف النجاحات والإنجازات التي تحققت سابقاً.
وبين أن الاتحاد سيواصل العمل لتنظيم نسخة مثالية من كأس العالم سنة 2022، بالتعاون والتنسيق مع اللجنة العليا المشاريع والإرث، وأن قطر تستحق تكاتف جميع أبنائها لتحقيق المزيد من النجاحات.
وقال: «نشكر كل ممثلي الأندية على النقاشات المهمة والأفكار والمقترحات التي طرحوها، ونتمنى أن يزداد التفاعل معنا في الفترة النيابية الجديدة».
واختتم: «تعودنا على الأجواء الديمقراطية في الجمعيات العمومية للاتحاد، ونحن منفتحون على كل الاقتراحات والأفكار الجديدة، ونعول على تفاعل الأندية معنا، لمواصلة تطوير مستوى كرة القدم القطرية».

رئيس الاتحاد والمهندي ينوّهان بدعم الأندية

تقدم سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني بالشكر إلى الأندية على الدعم الكبير، وتمنى أن يحقق المجلس الجديد النجاح، كما تقدم بالتهنئة إلى العضوين الجديدين الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني وعبدالرحمن القحطاني، وتمنى التوفيق لعضوي اللجنة السابقين خليفة السليطي وعلي الذوادي، كما تقدم بالشكر إلى لجنة الانتخابات، وقال إنها ستواصل عملها في الفترة المقبلة، وشكر وسائل الإعلام على دعمها.
وأكد أن العام المقبل ستكون فيه استحقاقات مهمة جداً، ومنها انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتمنى التوفيق لسعود المهندي الذي يدخل الانتخابات على أكثر من منصب، وتمنى له التوفيق.
من جهته، تقدم سعود المهندي بالشكر إلى الأندية على دعمها، ووجه الشكر إلى سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، والأعضاء، والأندية التي توفر له الدعم أيضاً. وتمنى استمرار هذا الدعم، وأن ينجح الجميع في خدمة الكرة القطرية، وقال إن نجاحه في انتخابات الاتحاد الآسيوي سينعكس إيجاباً على الكرة القطرية، ونوه بأن تنظيم كأس العالم 2022 يحتم تواجدهم في الاتحادين الدولي والآسيوي.

رئيس نادي قطر يطالب باختصاصي نفسي للحكام

طالب رئيس نادي قطر الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني، بتوفير مختص في علم النفس للحكام، لمواجهة الضغوط التي يواجهونها، والتي تدفعهم للتعامل أحياناً بشكل غير جيد مع اللاعبين. كما عرج للحديث عن التصريحات التي ظل ناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم يدافع فيها عن الحكام، وطالب بأن تكون الحلول من خلال الجهات العدلية في الاتحاد، وليس التصريحات، ورد عليه رئيس اتحاد الكرة بأن ناجي الجويني من حقه أن يرد على ما يريد، خاصة أنها دائماً ما تأتي تعقيباً على تصريحات للإداريين حول العديد من القرارات التي يصدرها الحكام، وأن وجهة نظره الشخصية أن التصريحات الإعلامية حق لكل شخص، ولمسؤولي الأندية، ومن حق أي شخص أن ينتقد في حدود، مضيفاً أن هذا السجال يعتبر إيجابياً، ويخلق نوعاً من الإثارة.
ورد رئيس نادي قطر بأنه يحترم وجهة نظر رئيس الاتحاد، حتى وإن كان يختلف معها.

أحمد بن حمد: سأكون صوت كل الأندية

وصف سعادة الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني، رئيس النادي الأهلي العضو الجديد لمجلس إدارة اتحاد القدم، الفترة النيابية المقبلة للاتحاد بالمهمة والصعبة، لتزامنها مع كأس العالم قطر 2022، وقال إن الجميع يتطلع إلى المساهمة في تنظيم نسخة ناجحة وباهرة.
وأضاف أن جميع مؤسسات الدولة مطالبة بالتكاتف والعمل مع بعضها للمساهمة في إنجاح نسخة مثالية لكأس العالم.
وثمّن سعادته دور مجلس رؤساء الأندية، الذي يتولى رئاسته، في إلمامه بمشاغل الأندية القطرية ومختلف المشاكل التي تعاني منها، وقال: «نسعى إلى حل كل المشاكل التي تعترض الأندية، ونكون صوتها في مجلس إدارة الاتحاد، يجب رعاية مصالح الأندية، وتمثيل كل الأندية المنضوية تحت الاتحاد».
وبين أن طموحه كبير في مجال العمل الإداري بالاتحاد، وأنه سيسعى إلى تمثيل قطر في الاتحادات القارية والدولية في الفترة المقبلة.

بلان: نهنئ العمومية بالأجواء الديمقراطية

ثمن هاني طالب بلان عضو اتحاد الكرة، مشاركة جميع الأندية في اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، وانتخاب مجلس الإدارة الجديد، حيث قال: «سعداء بالإقبال الكبير والرغبة في تقرير مصير الاتحاد بديمقراطية وحرية كاملتين، ونهنئ الجميع على هذه الأجواء المثالية بمن فيهم العضوان الجديدان الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني وعبدالرحمن القحطاني».
وتابع: «نبارك لسعادة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على إعادة انتخابه، ونتوجه بجزيل الشكر لجميع الأندية على ثقتهم الغالية في هذا المجلس، وإن شاء الله سنكون عند حسن ظنهم في الاستحقاقات المقبلة، حيث إن أمامنا 4 سنوات مليئة بالاستحقاقات الكبيرة في مقدمتها مونديال 2022».
وأوضح بلان: «بالطبع نحن مطالبون ببذل أقصى الجهود للقيام بواجباتنا نحو هذا البلد المعطاء، والمجلس قام في الفترة السابقة بالدور المنوط به على أكمل وجه، وفي هذا الصدد أود أن أشكر علي الذوادي وخليفة خميس على الجهود التي بذلاها معنا».;