ختام مثير لبطولة قطر المحلية الـ21 لجمال الخيل العربية الأصيلة

666 ‎مشاهدات Leave a comment
ختام مثير لبطولة قطر المحلية الـ21 لجمال الخيل العربية الأصيلة
شهد اليوم الختامي من منافسات بطولة قطر المحلية الـ21 لجمال الخيل العربية الأصيلة، منافسات مثيرة وقوية بين المشاركين فيها من أجل الفوز بالميداليات الملونة في البطولة التي استمرت لمدة ثلاث أيام على الميدان الداخلي للشقب عضو مؤسسة قطر، ونظمها نادى السباق والفروسية، بمشاركة 361 رأسا من الخيل، وبلغت جوائزها المالية مليونا و546 ألف ريال.

وفازت المهرة (سوار الشقب) ملك الشقب بالميدالية الذهبية لفئة المهرات، وجاءت في المركز الثاني المهرة (هاتان الناصر) ملك مربط الناصر لتفوز بالفضية، بينما كانت البرونزية من نصيب المهرة (ماجنا إم اس) ملك مربط أصايل العوين.

وواصل الشقب تفوقه في البطولة ليحصد الميدالية الذهبية الثانية وكانت هذه المرة في فئة الأمهار عن طريق المهر (زهير الشقب) الفائز بالمركز الاول بعد منافسة قوية مع المهر (أمير الريح) ملك مربط الريح الفائز بالفضية، والمهر (بديع الناصر) ملك مربط الناصر الفائز بالبرونزية.

وضمن مسابقة الأفراس كان التفوق لصالح الفرس (واسا) ملك ناصر محمد مسفر الهاجري التي توجت بالميدالية الذهبية في هذه الفئة متفوقة على الفرس (بشاير الناصر) ملك مربط الناصر الفائزة بالفضية، والفرس (ديما الناصر) ملك مسفر محمد مسفر الهاجري الفائزة بالبرونزية.

وفي مسابقة اختيار الفحل البطل وبعد منافسة شديدة كان الفوز لصالح الفحل ( شاهين لمبارك) ملك محمد مبارك السليطي الفائز بالميدالية الذهبية لهذه الفئة متفوقا على الفحل (غزوان الناصر) ملك ناصر محمد مسفر الهاجري الفائز بالميدالية الفضية، والفحل (عمار الناصر) ملك مربط الناصر الفائز بالبرونزية.

وفاز بجائزة أفضل مرب للخيل بالبطولة من بين الملاك الأهالي ناصر محمد مسفر الهاجري وحصل على جائزة قدرها 20 الف ريال، وفاز بجائزة أفضل رأس الجواد (بديع الناصر) ملك مربط الناصر، وفازت بجائزة أفضل عرض الفرس (واسا) ملك ناصر محمد مسفر الهاجري.

;