إيتو يهدي القطراوي الفوز أمام العربي

533 ‎مشاهدات Leave a comment
إيتو يهدي القطراوي الفوز أمام العربي
واصل الفريق القطراوي صحوته الكروية الأخيرة وحقق فوزاً ثميناً على العربي بهدف، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس، ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري نجوم QNB، سجل هدف المباراة الوحيد صامويل إيتو في الدقيقة 25 من خطأ فادح للحارس العرباوي ساطع العباسي.
بهذا الفوز رفع القطراوي رصيده إلى 11 نقطة وتقدم للمركز التاسع في لائحة الترتيب العام للمسابقة، بينما تجمد رصيد العربي عند 12 نقطة في المركز السابع بعد تلقيه خسارته الرابعة على التوالي. بداية المباراة جاءت سريعة وحماسية من الفريقين، وسرعان ما نجح الفريق القطراوي في الأخذ بزمام التفوق النسبي، بفضل حسن انتشار لاعبيه والتنظيم الجيد داخل الملعب، في وقت اتضح فيه تماماً اعتماد فريق العربي على الكثافة العددية في خط الوسط والدفاع. بادر القطراوي بالضغط الهجومي في محاولة لإحراز هدف التقدم، لكن الفرصة الأخطر في الدقائق الأولى كانت لفريق العربي في الدقيقة 21 من مجهود فردي للكولومبي فرانكو، الذي توغل داخل منطقة جزاء القطراوي وسدد كرة قوية أخرجها جاسم الهيل ركنية. في الدقيقة 25 ومن خطأ فادح لساطع العباسي حارس العربي في تشتيت كرة سهلة من أمام مرماه، ينجح صامويل إيتو في استخلاص الكرة وإيداعها بسهولة في المرمى الخالي، مسجلاً الهدف الأول للفريق القطراوي.
كاد العربي أن يدرك التعادل في الدقيقة 45 عن طريق محمد صلاح النيل، الذي استطاع بمجهود فردي تجاوز اثنين من مدافعي الفريق القطراوي قبل أن ينفرد بالحارس، لكنه سدد كرة ضعيفة بيمناه أمسكها الحارس جاسم الهيل بثبات.
في الشوط الثاني تحسن أداء الفريق العرباوي بشكل واضح مع شعور لاعبيه بخطورة موقفهم، لتتوالي الفرص الخطيرة على مرمى جاسم الهيل، منها تسديدة قوية لأحمد فتحي في الدقيقة 47 وضربة رأس قوية لدييجو جارديل مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 60.
وتألق الحارس القطراوي جاسم الهيل في الذود عن مرماه ببسالة بعد أن تصدى لانفراد للبديل مايلسون في الدقيقة 78، ليحافظ على نظافة شباكه حتى أطلق الحكم العراقي علي صباح القيسي صافرة نهاية المباراة بفوز الفريق القطراوي بهدف.

تشكيلتا الفريقين

العربي

ساطع العباسي، علي محمد، عبد الله معرفيه (جاسر يحي) د. 51، أحمد فتحي، دييجو جارديل، محمد صلاح النيل (إبراهيم ناصر) د. 74، مدير عبد ربه، فرنكو أرازيلا، عبد الرحمن وليد، أحمد إبراهيم، محمد عصام (مايلسون) د. 46.

قطر

جاسم الهيل، عمار حمصان، علي جاسمي، فضل عمر (عبد العزيز متولي) د. 74، عمر العمادي، أسامة أومري، أحمد معين (محمد الجابري) د. 69، خالد محمودي، ساندرو ناسيمنتو، صامويل إيتو، راشد محمد (علي سعيد المهندي) د. 62.;