بغداد بونجاح وفيريرا أفضل لاعب ومدرب خلال الخمس جولات السابقة بالدوري القطري

369 ‎مشاهدات Leave a comment
بغداد بونجاح وفيريرا أفضل لاعب ومدرب خلال الخمس جولات السابقة بالدوري القطري
حصل المحترف الجزائري بغداد بونجاح مهاجم نادي السد على جائزة أفضل لاعب عن الجولات الخمس الماضية في الدوري القطري لكرة القدم “دوري نجوم QNB” والتي لعبت خلال شهر نوفمبر الماضي والأيام الأولى من الشهر الجاري، وذلك وفقاً لما صدر عن شركة STATS المزود الرسمي للإحصائيات في الدوري بعد جهوده الكبيرة مع الفريق ومساهمته الفعالة في تحقيق المزيد من الانتصارات.

وكان بونجاح قد حصل على الجائزة هذا الموسم عن شهر أغسطس 2018… وتكشف الإحصائيات الصادرة للاعب خلال الأسابيع ( الحادي عشر الثاني عشر- الثالث عشر- الرابع عشر الخامس عشر )، أنه تمكن من تسجيل 10 أهداف، كما أن لديه 6 تمريرات حاسمة، وبلغت الدقائق التي لعبها خلال هذه الأسابيع 476 دقيقة.

ونجح النجم الجزائري بغداد بونجاح في كسر الرقم القياسي الذي كان مُسجلا باسم لاعب الغرافة السابق البرازيلي كليمرسون، وذلك بوصوله للهدف رقم 28 خلال موسم واحد، حيث كان رقم كليمرسون ( 27 هدفا) خلال موسم واحد، علماً أن الموسم لم ينته، وأمام بونجاح فرصة لزيادة رصيده من الأهداف البالغة حتى الآن ( 28 هدفا ) في دوري نجوم QNB خلال هذا الموسم.

ويعتبر بغداد بونجاح واحداً من أبرز لاعبي نادي السد بصفة خاصة ودوري نجوم QNB بصفة عامة، فهو هداف متميز ويجيد مهارة تسجيل الأهداف سواء من خلال التسديدات أو الضربات الرأسية، كما أنه يجيد التمركز في الملعب مما يمنح فريقه الأفضلية في غالبية المباريات… ومنذ انضمامه لنادي السد يقدم مستويات عالية وكبيرة ومتميزة للغاية في كل موسم، ليؤكد يوماً بعد الآخر أنه من أهم وأبرز لاعبي الدوري والسد. 

كما حصل البرتغالي جوزفالدو فيريرا مدرب نادي السد على جائزة أفضل مدرب عن الفترة نفسها، وذلك وفقاً للأرقام والإحصائيات الصادرة من شركة STATS .

وكان فيريرا قد حصل هذا الموسم على جائزة أفضل مدرب عن شهر أغسطس 2018…. وتكشف الإحصائيات للسد خلال الأسابيع ( الحادي عشر الثاني عشر- الثالث عشر- الرابع عشر الخامس عشر )، أن الفريق تمكن من الفوز خلال المباريات الخمس وحصل على 15 نقطة، كما سجل 27 هدفاً واستقبلت شباكه 4 أهداف.

كما رصدت شركة STATS عدداً من الإحصائيات والأرقام للسد في المباريات خلال الأسابيع المذكورة، فقد وصل متوسط التمريرات إلى 663 تمريرة، منها 588 تمريرة ناجحة، ومتوسط التمريرات القصيرة 429 والأمامية 201، والتمريرات الناجحة من لمسة واحدة 123 في متوسط المباراة الواحدة.

وبلغ متوسط المراوغات 9 والدخول في الثلث الهجومي 66 مرة والدخول في منطقة الجزاء للمنافسين 41 مرة… وقد واصل السد تقديم المستوى المميز والكبير تحت قيادة المدرب المخضرم جوسفالدو فيريرا، حيث إنه خلال الأسابيع المذكورة تمكن من الفوز على أم صلال بخمسة أهداف مقابل هدف في الأسبوع الحادي عشر، وفاز على الخريطيات بسبعة أهداف مقابل هدف في الأسبوع الثاني عشر، وفاز على العربي بثلاثة أهداف دون رد في الأسبوع الثالث عشر، وفاز على الغرافة بثمانية أهداف مقابل هدف في الأسبوع الرابع عشر، وفاز على الشحانية بأربعة أهداف مقابل هدف في الأسبوع الخامس عشر.

;