العمادي يفوز بلقب الجولة الكبرى في ختام الجولة الخامسة لـ”هذاب”

181 ‎مشاهدات Leave a comment
العمادي يفوز بلقب الجولة الكبرى في ختام الجولة الخامسة لـ”هذاب”
فاز الفارس خالد محمد العمادي بلقب مباراة الجولة الكبرى التي أقيمت مساء اليوم في ختام منافسات الجولة الخامسة من بطولة قطر المحلية للفروسية “هذاب” في نسختها الثانية التي تقام بالشراكة بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب “عضو مؤسسة قطر”، وتتكون من 12 جولة تقام آخرها في شهر إبريل المقبل، وتبلغ جوائزها مليونا و300 ألف ريال قطري.

وحل العمادي في المركز الأول في المباراة التي أقيمت على ارتفاع 130 – 145 سم محققا زمنا قدره 61ر62 ثانية متفوقا على سعيد ناصر القاضي الذي حل في المركز الثاني بزمن قده 93ر64 ثانية ومبارك يوسف الرميحي صاحب المركز الثالث بزمن قدره 61ر71 ثانية ، وشارك في هذه المباراة 6 فرسان فقط.

ومن ناحيته، تُوج الفارس فهد عبدالكريم بالمباراة الأولي ضمن فرسان المستقبل التي أقيمت بمشاركة تسعة فرسان على ارتفاع 70 -85 سم ، وحل في المركز الثاني حمد عادل الصايغ ” ،وجاء ثالثا عبد الله فهد الرميحي ، كما فاز سعود عبد الله الكبيسي بالمباراة الثانية لفرسان المستقبل التي أقيمت علي ارتفاع 85 100 سم، وجاء في المركز الثاني الفارس تميم ناصر القاضي، وحل ثالثا الفارس مطلق علي الهاجري.

وشهدت مباراة الجولة المفتوحة تنافسا قويا بين 26 فارسا وفارسة على ارتفاع حواجز 115 الى 125سم، وفاز بالمركز الأول فيها الفارس جابر راشد ، فيما حل بالمركز الثاني سعيد ناصر، وجاء سليمان محمد العمادي في المركز الثالث. 

وأقيمت بطولة “هذاب” بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين.. كما سيتسنى للمؤسسات والشركات وملاك الخيل الفرصة لرعاية الفرق وذلك سعيا لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر للمنافسة في البطولات الدولية، كما تعتبر بطولة “هذاب” حدثا مهما لإشراك المجتمع من خلال تشجيع ريادة الأعمال المحلية.

وتشمل بطولة “هذاب” منافسات القفز والترويض، وتستهدف الفئات التالية: فرسان المستقبل (6-12سنة) والأطفال (12-14 سنة) والناشئين جولة صغيرة – ( 14- 18 سنة) والشباب – جولة متوسطة – (16 -21 سنة) وكبار – جولة كبرى – (أكبر من 21 سنة)، ويمكن لجميع القطريين والمقيمين على أرض قطر المشاركة في البطولة.

وتشهد البطولة في العام الحالي إضافة جديدة تتمثل في نظام الفرق الذي يهدف إلى رفع مستوى المنافسات وتمكين الفرسان الشباب من الاستفادة من الفرسان ذوي الخبرة، ويتكون كل فريق من ثلاثة فرسان.

;