سياسي تونسي: لا أهلا ولا سهلا بمدمر ومخرب اليمن والمشتبه به في قتل صحفيا بطريقة بشعة

163 ‎مشاهدات Leave a comment
سياسي تونسي: لا أهلا ولا سهلا بمدمر ومخرب اليمن والمشتبه به في قتل صحفيا بطريقة بشعة
ندّد المتحدث الرسمي باسم الجبهة الشعبية في تونس حمّة الهمامي بالزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي محمد ابن سلمان لبلاده، معتبرا إياها استفزازا للشعب التونسي ولثورته ومبادئه وفق قوله.

وأضاف الهمامي في تصريح لإذاعة “موزاييك” التونسية الجمعة، ”لا أهلا ولا سهلا بجلاد الشعب اليمني.. بمدمّر ومخرّب هذا البلد، لا أهلا ولا سهلا بمتزعّم التطبيع مع الكيان الصهيوني على حساب الشعب الفلسطيني، لا أهلا ولا سهلا بالمشتبه به في قتل الصحفي جمال خاشقجي بطريقة بشعة”.

واعتبر الهمامي أنّ هذه الزيارة ستدفع تونس في سياسة المحاور الإقليمية “وسينجرّ عنها مزيد الإضرار بسيادة البلاد واستقلالية القرار”.

جدير بالذكر أنّ ولي العهد السعودي سيقوم بزيارة إلى تونس يوم الثلاثاء 27 نوفمبر الجاري، وتندرج زيارته في إطار جولة يقوم بها إلى 6 دول عربية من بينها تونس.

وفي سياق متصل قرّرت مجموعة الخمسين محاميا في تونس (مستقلة)، رفع دعوى قضائية استعجالية لدى المحكمة، لمنع زيارة متوقعة الثلاثاء لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان إلى البلاد. 

وقال المنسق العام للمجموعة نزار بوجلال، في تصريح للأناضول الجمعة، إنّهم “قرروا رفع الدعوى الإثنين المقبل، إلى المحكمة الابتدائية بالعاصمة، لمنع زيارة بن سلمان إلى تونس”.

واعتبر بوجلال أنّ “بن سلمان تورط في شبهة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول مطلع أكتوبر الماضي”.

ولفت إلى أنهم “سيتخذون أساليب احتجاجية أخرى لمنع الزيارة مع مجموعة الخمسين صحفيا، قد تصل إلى تنظيم وقفة احتجاجية بمطار تونس قرطاج يوم وصول ولي العهد”. 

;