قطر تشارك في اجتماع اللجنة الاقتصادية المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي

945 ‎مشاهدات Leave a comment
قطر تشارك في اجتماع اللجنة الاقتصادية المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي
بدأت، اليوم، أعمال اجتماع اللجنة الاقتصادية المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورتها 102 وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وتشارك دولة قطر في أعمال الاجتماع بوفد من وزارة الاقتصاد والتجارة. وقال السيد كمال حسن علي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، إن الاجتماع يعقد في وقت هام يتم فيه الإعداد والتحضير للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة المقرر انعقادها في لبنان بداية العام المقبل. 

وأوضح أن الاجتماع سيناقش متابعة تنفيذ قرارات الدورة 101 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، ونشاط الأمانة العامة فيما بين دورتي المجلس 101- 102، إضافة إلى الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي ستعقد في تونس في مارس 2019.

وأشار الأمين العام المساعد للجامعة العربية إلى أن الاجتماع سيتناول كذلك، متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الإفريقية في دورتها الرابعة (مالابو -غينيا الاستوائية) التي عقدت في نوفمبر 2016، إلى جانب متابعة تنفيذ إعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية التي عقدت في نوفمبر 2015 والإعداد للقمة في دورتها الخامسة فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية. 

وذكر أن الاجتماع سيبحث إضافة إلى تلك الملفات، سبل تعزيز التعاون بين منظومتي جامعة الدول العربية والأمم المتحدة على المستوى الاقتصادي وموضوع منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي والاستثمار بين الدول العربية.
;