بيع 809 طناً من الخضروات المحلية ببرنامجي “المنتج المميز ومزارع قطر”

956 ‎مشاهدات Leave a comment
بيع 809 طناً من الخضروات المحلية ببرنامجي “المنتج المميز ومزارع قطر”
بلغ إجمالي مبيعات الخضروات المحلية من خلال برنامجي المنتج المميز ومزارع قطر خلال نوفمبر الماضي (809) طناً، شملت (252) طناً تم تسويقها عبر برنامج المنتج المميز و (557) طناً عبر برنامج مزارع قطر. 

وتتوافر المنتجات المميزة ومنتجات مزارع قطر من الخضروات المحلية في عدد من المجمعات الاستهلاكية الكبرى مثل اللولو وكارفور والميرة ومركز التموين العائلي وغيرها.
 
يُذكر إن برامج تسويق المنتجات المحلية يهدف إلى تحسين أسلوب التسويق المحلي للخضروات القطرية، وزيادة الطلب عليها ، وتقليل الفاقد من الإنتاج إلى أقل حد ممكن، وكذلك لزيادة دخل المزارع القطري بما يعمل على زيادة الاستثمار في المجال الزراعي، وتوافر أنواع الخضروات المحلية بالمجمعات الاستهلاكية على مدار العام. 

ويشرف على برامج تسويق المنتجات المحلية وزارة البلدية والبيئة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ، وقد اعتمدت الوزارة برنامج المنتج المميز وبرنامج مزارع قطر لتسويق الخضروات القطرية في المجمعات الاستهلاكية، لإتاحة الفرصة للمزارع القطري لعرض إنتاجه المحلي من خضروات الدرجة الأولى القطرية في المجمعات الاستهلاكية بجودة عالية وبأسعار مناسبة للمستهلك دون وسيط، ودون دفع المزارع لأية عمولات مالية نظير ذلك.