بحثا عن المال.. الكلاب الضالة بمصر للتصدير

505 ‎مشاهدات Leave a comment
بحثا عن المال.. الكلاب الضالة بمصر للتصدير

اقترحت نائبة في البرلمان المصري تصدير الكلاب الضالة للدول الآكلة لها، وهو ما أثار نقاشا واسعا، حيث عده نواب خطوة جيدة تحقق عائدا ماديا، بينما اعترض بعض الحقوقيين على الفكرة.

فقد قالت وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب مارغريت عازر إن المقترح هدفه الاستفادة من الكلاب الضالة، وتصديرها إلى دول تأكلها مثل كوريا الجنوبية.

وأشارت عازر إلى أن الكلاب الضالة في مصر لها كثير من الأضرار حيث تسبب الأذى للمارة بالشوارع، وأحيانا تهاجمهم. موضحة أن انتشار هذه الظاهرة يتطلب وجود طريقة مثلى للتعامل معها.

ورفضت النائبة مقترحات بعض النواب بقتل الكلاب بالرصاص والسم، لافتة إلى أن ذلك الأمر ضد الرفق بالحيوان، كما أنه يؤدي إلى انقراضها.

من جانبه، رأى عضو لجنة الزراعة بالبرلمان النائب محمود شعبان أن انتشار الكلاب في مصر وباء يصطحب معه الأمراض، داعيا إلى إيجاد حل لهذه المشكلة.

وأشار -في تصريحات صحفية- إلى أن مقترح النائبة مارغريت عازر بتصدير الكلاب الضالة لكوريا من الحلول الجيدة التي تحد من هذه المشكلة، خاصة أنه سيكون له عائد مادي.

بدورها، انتقدت الناشطة بمجال حقوق الحيوان منى خليل الفكرة. لافتة إلى أن “المواطنين في كوريا الجنوبية يأكلون الكلاب بشكل غير إنساني باقتطاع أجزاء من جسدها وهي على قيد الحياة وحرقها”.

واستنكرت خليل -في تصريحات صحفية- قتل الكلاب الضالة في الشوارع باستخدام السم.

وفي يوليو/تموز الماضي أعلن مسؤول في وزارة الصحة أن عام 2017 سجل 430 ألف حالة “عقر” لأشخاص من الحيوانات، 85% منها بسبب الكلاب الضالة.

المصدر : وكالة الأناضول