وزير التعليم يؤكد أن الطالب هو محور العملية التعليمية

310 ‎مشاهدات Leave a comment
وزير التعليم يؤكد أن الطالب هو محور العملية التعليمية
 أكد سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي أن السياسات المتعلقة بشؤون التعليم والمدارس والمناهج الدراسية، تأتي في المقام الأول من أجل مصلحة الطالب باعتباره محور العملية التعليمية، ما يستدعي التعاون بين جميع أطراف العملية التعليمية من أجل توفير كافة السبل لنجاح الطلبة وتميزهم.

وتطرق سعادته في حديثه مع معلمات مدرستي الخور الإعدادية والثانوية للبنات اليوم إلى أوضاع التعليم في الدولة، وطرق سد الشواغر في المدارس، والأسباب التي أدت إلى صياغة مناهج دراسية تجريبية هي قيد التعديل والتنقيح بالشراكة مع المدارس والمجتمع.

وقال سعادته ،في لقائه مع هؤلاء المعلمات بمدرسة الخور الإعدادية للبنات، إنه من المهم على المعلمين الاستفادة من استخدام المناهج الدراسية والتركيز على الكفايات، ودور المعلم توظيف المعلومات عن طريق الحلقات النقاشية وتشجيع الطالب على البحث.

وناقش سعادة الوزير قضايا تعليمية متعددة، منها ما يتعلق بأيام الدراسة، والأعباء التي يعاني منها المعلمين والابتعاد عن الأعمال الغير مهمة والغير مطلوبة، واستكمال دراسة الإداريات في المدارس، وتخصيص الورش التدريبية المتعلقة بحاجة كل معلمة حسب تقييم أدائها وخطة التطوير المهني لها.

كما أعلن أن الوزارة لديها خطة توسعية للمدارس في المنطقة، تشمل إنشاء مدارس لكافة المراحل في منطقة الظعائن لخدمة مدينة الخور والمدن المحيطة.