وزير الاقتصاد والتجارة يفتتح معرض “الضيافة قطر 2015”

2274 ‎مشاهدات Leave a comment
 افتتح سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة مساء الثلاثاء بمركز الدوحة للمعارض، معرض “الضيافة قطر 2015″، وذلك بحضور سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث.
وقد تجول سعادة وزير الاقتصاد والتجارة يرافقه وزير الثقافة والفنون والتراث وعدد من السفراء المعتمدين لدى الدولة في أجنحة المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، واستمعوا لشروح قدمت من العارضين.
وتشارك في المعرض 111 شركة عارضة من 12 بلدا، هي إضافة إلى قطر، الصين والإمارات العربية المتحدة والكويت ومصر وألمانيا والهند وإيطاليا والأردن ولبنان ورومانيا وليتوانيا، وتعرض الشركات أحدث ما توصل إليه قطاع الضيافة والفنادق والمطاعم والمقاهي على مساحة تبلغ 5 آلاف متر مربع.
ويستضيف المعرض ممثلين من 14 فندقا في قطر، حضروا للقاء عدد كبير من العارضين، خلال ما يقارب 320 لقاء تم تحديدها مسبقاً طوال فترة المعرض وحظي الزوار أيضاً بفرصة استخدام منصة لقاءات العمل لعقد اجتماعات مع العارضين الذين يرغبون في لقائهم.
وقد انطلقت أنشطة المعرض مع مسابقة الطهاة لاختبار أمهر الطهاة في مسابقة تتضمن 15 فئة، حيث تنظم هذه الفعالية بالتعاون مع جمعية الطهاة المحترفين في قطر، وبإشراف الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط وتحظى بلجنة تحكيم تشمل عشرة حكام إقليميين وعالميين.
وقد أطلقت جمعية الطهاة المحترفين في قطر ورشة عملها الأولى وشملت عدة مواضيع، منها تقنيات طهي السكر، وصنع الأزهار. كما شهد المعرض في يومه الأول مسابقة تنافس فيها أفضل خبراء المشروبات والكوكتيلات في قطاع الفنادق والمطاعم والمقاهي لاختبار قدراتهم في تحضير المشروبات في الدوحة.
ومن المقرر أن يتضمن اليوم الأول كذلك ورشة عمل تدريبية بعنوان “تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة”، كما يتوقع أن يستقطب المعرض الذي يفتح أبوابه يومياً من الساعة الثالثة عصراً حتى التاسعة مساءً، ما يقارب 10 آلاف زائر وعددا كبيرا من المهتمين بقطاع الضيافة خلال أيامه الثلاثة.