العراق: 22 قتيلاً مع حملة أمنية واسعة

1258 ‎مشاهدات Leave a comment

قتل 22 شخصا في هجمات متفرقة في العراق أمس الاثنين بينهم 11 مسلحا قضوا في الحملة الأمنية التي تستهدف “الإرهابيين والتكفيريين” والتي أسفرت عن اعتقال مزيد من المطلوبين وضبط معامل جديدة لتفخيخ السيارات.

وقالت مصادر أمنية وعسكرية لوكالة فرانس برس إن هجمات مسلحة وقعت في مناطق متفرقة في مدن بغداد والحلة (95 كيلومترا جنوب بغداد) وكركوك (240 كيلومترا شمال بغداد) والموصل (350 كيلومترا شمال بغداد).

كما انفجرت سيارة مفخخة في الموصل وعبوة ناسفة في كركوك.

وأوضحت مصادر طبية لوكالة فرانس برس أن 11 شخصا بينهم جنديان وعنصران في قوات الصحوة قتلوا وأصيب خمسة بجروح في هذه الهجمات التي بدأت بعيد منتصف ليل الأحد الاثنين.

في هذا الوقت، تواصلت عملية “ثأر الشهداء” التي تنفذها قيادة عمليات بغداد باسناد من قبل طيران الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب، وذلك بهدف ملاحقة “عناصر الارهاب والتكفيريين في قاطع حزام بغداد”، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع.

وأوضح البيان أن “الحصيلة لهذه العملية خلال 24 ساعة الماضية (…) ضبط وتفكيك 219 عبوة ناسفة ولاصقة، والعثور على ثلاثة معامل لتفخيخ السيارات” بعد يوم من العثور على معمل آخر، و”إلقاء القبض على 85 مطلوبا واعتقال 192 مشتبها به.”

وأسفرت العملية في الساعات الماضية أيضا عن “تدمير سبعة أوكار للإرهابيين، والاستيلاء على 76 عجلة (سيارة) و37 دراجة نارية تحمل أوراقا مزورة، وضبط كميات من الأسلحة والمواد المتفجرة”.

وأعلن من جهته الفريق الركن عبد الأمير محمد رضا الزيدي لفرانس برس أن “عمليات دجلة قتلت 11 مسلحا ينتمون لتنظيم القاعدة في سلسلة جبال حمرين ضمن محافظتي ديالى وصلاح الدين”.

ويشهد العراق موجة عنف متصاعدة قتل فيها أكثر من 3500 شخص في الأشهر الأربعة الأخيرة.

المصدر: وكالات