اسبانيا تعتقل مغتصب أطفال المغرب

979 ‎مشاهدات Leave a comment

اعتقلت الشرطة الاسبانية الرجل المدان باغتصاب اطفال مغاربة بعد الغاء الملك المغربي محمد السادس قرار العفو الذي شمله بعد موجة من الاحتجاجات والغضب عمت البلاد، وذلك بحسب ما اعلنته وزارة الداخلية الاسبانية.

وألقي القبض على دانيال جالفان في جنوي شرق مدينة مورثيا الاسبانية الذي لجأ اليها بعد أن شمله العفو الملكي. وكان جالفان يقضي عقوبة تصل إلى 30 عاماً في المغرب لادانته باغتصاب أطفال مغربيين.

وافرج عن دانيال جالفان في اطار عفو شمل 48 اسبانيا صدر بعد التماس من ملك اسبانيا خوان كارلوس خلال زيارته الاخيرة للمغرب، كما قال الديوان الملكي المغربي.

وقال مصدر قضائي إن “جالفان سيمثل امام إحدى المحاكم العليا في أسبانيا لاتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة”، مضيفاً “سيقرر القاضي إن كان جالفان سيقضي عقوبته في أحد السجون الاسبانية”.

وأكد وزير الداخلية المغربي في بيان له اعتقال جالفان في مورثيا بعد إصدار المملكة المغربية مذكرة توقيف دولية ضده.

وكان العفو عن دانيال جالفان الذي اعلنه العاهل المغربي الثلاثاء اثار استياء في المغرب وتظاهرات في عدة مدن فقرر الملك محمد السادس اثرها الغاء العفو عن جالفان المدان باغتصاب اطفال مغاربة تتراوح اعمارهم بين 4 إلى 15 عاماً.

ووعد الملك المغربي بإجراء تحقيق حول الملابسات التي رافقت إطلاق جالفان، موضحاً أنه لم يكن على علم بحجم الجرائم الشنيعة التي ارتكبها الاسباني مغتصب الاطفال المغاربة.

وقال وزير العدل المغربي أمس الاثنين إن بلاده سترسل مسؤولين اثنين رفيعي المستوى إلى اسبانيا الثلاثاء لمناقشة هذا الموضوع مع نظرائهما الاسبان.

االمصدر: بي بي سي
http://bbc.in/195sU9m