«بريد قطر» يستعرض إنجازات القطاع الحكومي

361 ‎مشاهدات Leave a comment
«بريد قطر» يستعرض إنجازات القطاع الحكومي
نظمت الشركة القطرية للخدمات البريدية، مؤخراً، ملتقى قطر الثاني للشراكة الاستراتيجية في نسخته الثانية، بهدف توطيد العلاقة بين القطاعين الحكومي والخاص، ولتبادل الخبرات العملية بين القطاعين في شتى المجالات الاقتصادية.
حضر اللقاء السيد عبدالله شلاش الهاجري الرئيس التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في الشركة القطرية للخدمات البريدية، والدكتور محمد سيف الكواري وكيل الوزارة المساعد ومدير مركز الدراسات البيئية في وزارة البلدية والبيئة، والدكتور خالد عبدالقادر عميد كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر، والسيد حسن المحمدي مدير الاتصال والعلاقات العامة في وزارة التعليم والتعليم العالي، والسيد علي إبراهيم التميمي رئيس قسم العلاقات العامة بالشركة القطرية للخدمات البريدية، وعدد من رجال الأعمال.
وجاء اللقاء تحت شعار «وطني هويتي» بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني في دولة قطر؛ ترسيخاً وتعزيزاً لمفهوم الهوية الوطنية، ولتعميق المواطنة لدى الأبناء منذ الصغر، فيما تضمّن الحفل مسابقة لأجمل لوحة فنية تهدف إلى تعزيز وترسيخ مفهوم الهوية الوطنية والانتماء إلى الوطن عبر فن الرسم، وشارك فيها عدد من المدارس في الدولة، لتفوز الطالبة رحمة السيد، التي حصلت لوحتها على لقب أجمل لوحة.
وشهد الحفل كلمة لسعادة الدكتور محمد سيف الكواري وكيل الوزارة المساعد ومدير مركز الدراسات البيئية في وزارة البلدية والبيئة، استعرض فيها أهم إنجازات الوزارة، إضافة إلى كلمة الدكتور خالد عبدالقادر عميد كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر، حيث قدّم دراسة شاملة ووافية للاقتصاد القطري ما بعد الحصار. وتحدّث السيد حسن المحمدي -مدير الاتصال والعلاقات العامة في وزارة التعليم والتعليم العالي- عن إنجازات الوزارة خلال العام، كما أثنى على فكرة ترسيخ الهوية الوطنية وتعزيزها لدى النشء منذ الصغر. وتحدّث السيد علي إبراهيم التميمي -رئيس قسم العلاقات العامة بالشركة القطرية للخدمات البريدية- عن إنجازات متعددة للبريد منذ بداية الحصار، وكذلك مواجهتهم العديد من التحديات والصعوبات التي تغلّبوا عليها، بفتح مسارات جديدة ومتعددة، وتقديم خدمات لوجستية لجميع عملاء البريد، فيما تحولت الجلسة النقاشية إلى حوار مفتوح.
وبعد الانتهاء من هذه الجلسة الحوارية، قدّم الأطفال عرضاً خاصاً بمناسبة اليوم الوطني، معبّرين عن حبهم وانتمائهم إلى هذا الوطن، وشهد العرض إعجاباً جماعياً من الحضور. ثم تحدّث السيد أحمد الجولو رجل الأعمال ورئيس اتحاد المهندسين العرب، والسيد ناصر أحمد الخلف رجل الأعمال، حيث قدّما جلسة حوارية استعرضا فيها إنجازات العام الماضي التي تخص القطاع الخاص، وتم الحديث عن الشراكة الاستراتيجية التي اتخذتها الحكومة القطرية مع شركاء القطاع الخاص والمؤسسات الصناعية والزراعية، والخطط العاجلة المتخذة لدعم المنتجات والمشروعات الوطنية، وتحويل السوق القطري من سوق مستهلك إلى سوق منتج، مع الحفاظ على جودة المنتج الوطني وتميّزه.;