عرض ثلاثة أفلام مدعومة من مؤسسة الدوحة للأفلام بمهرجان لوكارنو السينمائي

951 ‎مشاهدات Leave a comment
عرض ثلاثة أفلام مدعومة من مؤسسة الدوحة للأفلام بمهرجان لوكارنو السينمائي
أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن اختيار ثلاثة أفلام حاصلة على منح من المؤسسة لتعرض في الأقسام الرئيسية من مهرجان لوكارنو السينمائي المرموق في دورته الثانية والسبعين، التي تقام من 7 إلى 17 أغسطس 2019 في لوكارنو بسويسرا.

وأضافت المؤسسة، في بيان صحفي لها اليوم، أنه سيتم عرض الفيلمين الحاصلين على منحة من المؤسسة “محطة الجنوب” للمخرج رباح عامر زميش و “شارع الصحراء 143” للمخرج حسن فرحاني في أثناء المهرجان، كما سيعرض آخر مشروع تمويل مشترك لمؤسسة الدوحة للأفلام، بعنوان “إلى آخر أصقاع الأرض” للمخرج كيوشي كوروساوا، خلال حفل اختتام الدورة الثانية والسبعين من المهرجان. 

وفي هذا الإطار، ووصفت السيدة فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام المشاركة في هذا الحدث الرائد بالإنجاز البارز للمؤسسة وتأكيدا على التزامها بدعم الأفلام رفيعة المستوى لمواهب المنطقة والعالم، معبرة عن سعادتها بأن ترى هذه الأفلام تعرض في مهرجان بارز مثل لوكارنو، والذي يعد منصة أساسية واسعة النطاق لاكتشاف صانعي أفلام جديدة ومثيرة للاهتمام بالإضافة إلى محتوى جذاب يقدم رؤى جديدة.

وأضافت الرميحي : “نحن فخورون بشكل خاص بالفيلم الجديد للمؤلف الشهير كيوشي كوروساوا الذي سيشهد عرضه العالمي الأول في هذا الحدث. 

جدير بالذكر أن مبادرات التمويل التي تقدمها مؤسسة الدوحة للأفلام تقدم دعما ماليا وإبداعيا للمخرجين القطريين والدوليين، مما يساعدهم على إطلاق العنان لإبداعاتهم الفنية وإدارة إنتاجهم بفعالية لصناعة أفلام عالية الجودة. كما يوفر برنامج المنح تمويلا للتطوير والإنتاج وما بعد الإنتاج لصانعي الأفلام من قطر وحول العالم ويستثمر التمويل المشترك في مؤسسة الدوحة للأفلام في شراكات استراتيجية مع مشاريع أفلام ذات صلة ثقافيا وقابلة للتطبيق تجاريا. ولدى المؤسسة أيضا صندوق الفيلم القطري، وهو مخصص لدعم صناعة الأفلام القصيرة والأفلام الروائية للمخرجين القطريين.