مذكرة تفاهم بين جامعة كارنيجي ميلون في قطر و”برزان القابضة”

776 ‎مشاهدات Leave a comment
مذكرة تفاهم بين جامعة كارنيجي ميلون في قطر و”برزان القابضة”
وقعت جامعة كارنيجي ميلون في قطر مذكرة تفاهم مع شركة “برزان القابضة”، بهدف تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي والدراسات الاستراتيجية.
تم توقيع المذكرة من قبل كل من السيد ناصر حسن النعيمي، المدير العام لشركة “برزان القابضة”  و الدكتور مايكل تريك، عميد كارنيجي ميلون في قطر، خلال لقاء لمناقشة سبل التعاون.
و أشار السيد ناصر حسن النعيمي، المدير العام لشركة “برزان القابضة”، إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يتسق مع هدف الشركة للتوصل إلى تقنيات أمنية مبتكرة لتعزيز الصناعات الدفاعية في قطر. و علق قائلاً ” نحن متحمسون لهذه الشراكة التي تربطنا مع جامعة كارنيجي ميلون في قطر وللعمل معاً لتوفير فرص لخريجي الجامعة من كافة التخصصات.”
من جهته، علّق الدكتور مايكل تريك، عميد كارنيجي ميلون في قطر، بالقول: “برزان القابضة وجامعة كارنيجي ميلون تتشاركان الهدف ذاته وهو تطوير الطاقات البشرية بدولة قطر. ويتميز طلابنا بالموهبة والإبداع والحافز لإحداث التغيير وسيكون لهم تأثير قوي على مستوى الشركة وكذلك الدولة.”
وتشمل الاتفاقية التعاون من خلال البحث العلمي والدراسات الاستراتيجية والمنح الدراسية ، بالإضافة إلى استضافة المؤتمرات العلمية المتخصصة وتعزيز تنمية المجتمع.
;