إصابة 10 فلسطينيين خلال اقتحام مئات المستوطنين مقام يوسف شرق نابلس

410 ‎مشاهدات Leave a comment
إصابة 10 فلسطينيين خلال اقتحام مئات المستوطنين مقام يوسف شرق نابلس
أصيب عشرة فلسطينيين اليوم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال اقتحام مئات المستوطنين مقام يوسف شرق مدينة نابلس، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 11 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن عدة سيارات عسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة، لتأمين دخول مئات المستوطنين للمقام، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، أسفرت عن إصابة اثنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهما صحفي، ونقلا للمستشفى لتلقي العلاج، فيما جرى إسعاف ثمانية آخرين إثر اختناقهم بالغاز المسيل للدموع.
وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثمانية فلسطينيين على الأقل، وفتشت عدة منازل، خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مدينة الخليل ومخيم العروب وبلدتي حلحول وبيت أمر.
كما اعتقلت تلك القوات شابين، في مدينة الدوحة جنوب بيت لحم، فيما احترقت مركبة بفعل قنابل الغاز التي أطلقها الاحتلال… وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد مداهمة منزله.
ومن جانب اخر ، أبعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، ناشطا مقدسيا عن المسجد الأقصى المبارك حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وألزمته بالمثول أمامها بعد هذه المهلة للتحقيق.
وشهد المسجد الأقصى مساء أمس توترا شديدا ومواجهات بالأيدي بفعل الاقتحام الواسع لقوات الاحتلال للمسجد من باب المغاربة، وشروعه بالاعتداء على المصلين في منطقة باب الرحمة، حيث أصيب أكثر من 20 مصليا، من بينهم أمين سر حركة فتح بالبلدة القديمة من مدينة القدس، ناصر قوس، عدا عن اعتقال 13 على الأقل.
;