قائد شرطة الاحتلال الصهيوني يقتحم المسجد الأقصى

302 ‎مشاهدات Leave a comment
قائد شرطة الاحتلال الصهيوني يقتحم المسجد الأقصى
 قام يورام هليفي قائد شرطة الاحتلال الإسرائيلي في القدس مع مجموعة من “المحاربين القدامى” الذين احتلوا المسجد الأقصى عام 1967، باقتحام المسجد الأقصى المبارك اليوم ، من جهة باب المغاربة برفقته طاقم تصوير تابع لشرطة الاحتلال.

ونفذ “هليفي” والعسكريون جولة مشبوهة واستفزازية في المسجد المبارك وسط أجواء شديدة التوتر تسود المكان، وبحراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة.

كما جددت عصابات المستوطنين ، اليوم ، اقتحاماتها للمسجد الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قائد شرطة الاحتلال اصطحب معه مجموعة من العسكريين الذين شاركوا في احتلال المسجد الأقصى، ويقوم اليوم بمحاكاة ما حصل في عام 1967 وتوثيقه بتصوير الفيديو، في الوقت الذي حوّلت فيه الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال المسجد الأقصى إلى ثكنة عسكرية بفعل الحراسة المكثفة والمعززة المُرافقة للمتطرف “هليفي” والعسكريين والمستوطنين.

وقد ندد الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني بالاقتحام الذي قاده قائد شرطة الاحتلال في القدس، وقال في بيان إن هذه الاقتحامات والتي أصبحت تتشكل من قيادات سياسية وأمنية وعسكرية مدعومة من قبل حكومة الاحتلال المتطرفة تهدد التواجد الإسلامي في الأقصى، وتكرس ما يسعى لتمريره يومياً من تقسيم زمني ومكاني للمسجد، خاصة من خلال استرجاع ذكريات هذه الحفنة من المحاربين التي دنست طهارة الأقصى باحتلاله.

وأشار إلى وجود ازدياد واضح وملموس في عدد ونوعية المقتحمين للأقصى فقد ارتفع عدد المقتحمين للأقصى من (5.658) في عام 2009 ، إلى (35.695) مقتحما من المستوطنين، الأمر الذي يدعو للتعامل بجدية مع هذه الاقتحامات التي أصبحت تهدد الأقصى خاصة في ظل الدعوات الكثيرة لهدمة وبناء “الهيكل المزعوم” على أنقاضه، والتي ترددت في الآونة الأخيرة.

وطالب ادعيس العالمين العربي والإسلامي للتعامل مع هذه الاقتحامات بخطورة واضحة قبل أن يتهدد الوجود المادي للأقصى.
;