“سوق واقف” يشهد حفل انطلاق رالي قطر الدولي رقم 36

196 ‎مشاهدات Leave a comment
“سوق واقف” يشهد حفل انطلاق رالي قطر الدولي رقم 36
أقيم مساء اليوم في منطقة “سوق واقف” وسط مدينة الدوحة، حفل انطلاق النسخة السادسة والثلاثين من رالي قطر الدولي 2018، الجولة الخامسة والختامية من بطولة الشرق الأوسط للراليات.

وللمرة الأولى يقرر الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية اعتماد سوق واقف التراثي والمعلم الأول سياحيا في قطر كموقع لانطلاق الرالي، والذي يعتبر أبرز جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات،حيث أبصرت النسخة الأولى من الرالي النور عام 1975، وانتهت بفوز الثنائي البريطاني بيتر أوستين والقطري حميد عبدالرحمن على متن سيارة “مازدا 929”.

وقام السيد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على هامش انطلاق الرالي، بتكريم البطل ناصر العطية الملقب بـ “سوبرمان” رياضة السيارات بسبب إنجازه التاريخي والذي تمثل بفوزه بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الـ 14 في مسيرته، كما تمت دعوة جميع السائقين والملاحين والمتسابقين القدامى إلى المنصة من أجل مشاركة العطية فرحته وقطع قالب حلوى كتب عليه “كفو يا أبوشعيل”.

كما سلم المناعي درعا تذكارية للعطية، الذي يسعى لإحراز لقب رالي بلاده للمرة الرابعة عشرة في مسيرته منذ مشاركته في المرة الأولى في الرالي عام 2003.

ويعتبر سوق واقف أحد الأسواق التقليدية القليلة التي لا تزال في الخليج وتشتهر بالحرف اليدوية الأثرية والتوابل والهدايا التذكارية وكان ملتقى للتجار، حيث تأسس السوق الأصلي منذ أكثر من 100 عام بالقرب من مجرى لسيول الأمطار في وادي مشيرب والخريس، وقد بدأ برنامج الترميم في عام 2006 وانتهى في عام 2008.

يقدم مسار الرالي الذي أجري عليه تعديلات مؤخرا بسبب الأمطار، يوم غد، الجمعة، أربع مراحل من الحصى في التضاريس المفتوحة في شمال قطر.

وتنطلق الفرق الساعة 10.35 صباحا لاجتياز المرحلة الأولى “عريده” التي تبلغ مسافتها 15.87 كلم، ويتبع المرور الأول من مرورين لمرحلة “الذخيرة” الّتي تبلغ مسافتها 12.46 كيلومترا.

وتجتاز الفرق المشاركة المرور الثاني بعد التوقف في نقطة التزود بالوقود الذي يسبق خدمة مرنة “فليكسي سيرفس” في نهاية يوم غد.

ويعتبر اليوم الأول الفعلي للمنافسات غدا، الجمعة، الجولة الأولى من بطولة قطر المحلية للراليات بمشاركة الفرق المحلية، على أن يكون يوم، السبت، المقبل الجولة الثانية.

;