«القطرية» تسيّر طائرة «A380» حديثة إلى فرانكفورت

350 ‎مشاهدات Leave a comment
«القطرية» تسيّر طائرة «A380» حديثة إلى فرانكفورت
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن ترقية نوع الطائرة التي تشغّلها على واحدة من الرحلتين اليوميتين إلى مدينة فرانكفورت، إلى طائرة حديثة من طراز «أيرباص A380»، ابتداء من 31 مارس 2019. وسوف يساهم تشغيل الطائرة الجديدة في زيادة القدرة الاستيعابية للرحلات الجوية بين الدوحة وفرانكفورت بنسبة 23%؛ مما يتيح للمسافرين مزيداً من الخيارات للسفر على متن الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال «كيوسويت»، الحائزة على عدة جوائز عالمية، والمتوافرة على متن طائرة «بوينج 777»، والتي تقوم الناقلة القطرية بتشغيلها على متن رحلتها اليومية الثانية إلى مدينة فرانكفورت.
قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «نفتخر بتشغيل طائرة من طراز (أيرباص A380) إلى مدينة فرانكفورت، والتي تُعدّ إحدى أبرز وجهاتنا في ألمانيا. حيث تأتي هذه الإضافة -التي من شأنها تعزيز شبكة وجهاتنا في أوروبا وزيادة القدرة الاستيعابية بشكل كبير- تأكيداً على مدى التزامنا بتوفير مزيد من خيارات السفر أمام مسافرينا من وإلى مدينة فرانكفورت».
مقصورة
كما توفر طائرة «A380» مقصورة فاخرة على متن الدرجة الأولى، مع مقاعد ذات مساحة رحبة يمكن تحويلها إلى سرير كامل الانحناء، ومنضدة لتناول الطعام بأناقة مع رفيق السفر. ولمزيد من لمسات الرفاهية، يستمتع المسافرون بسترات نوم فاخرة، ومجموعة من أرقى مستلزمات العناية الشخصية. ويمكن للمسافرين على درجة رجال الأعمال الحائزة على عدة جوائز، الاستمتاع بتوزيع المقاعد بطريقة 1-2-1، الذي يتيح لكل مقعد من مقاعد درجة رجال الأعمال الإطلالة على الممر، فضلاً عن مجموعة واسعة من وسائل الترفيه، بما في ذلك خدمة «الواي فاي» على متن الطائرة، والتي تسمح بالبقاء على تواصل أثناء السفر. كما يضم الطابق العلوي من الطائرة صالة رحبة، توفر للمسافرين على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال مساحة للاسترخاء والتواصل.
وتضم الطائرة 517 مقعداً موزعة على طابقين في 3 درجات: 8 مقاعد في الدرجة الأولى، و48 مقعداً في درجة رجال الأعمال، و461 مقعداً في الدرجة السياحية، والتي تتميز بمرافق وخدمات فاخرة تميّزها من غيرها من الطائرات. كما تتميز المقصورة في الدرجة السياحية بسقفها المرتفع، وبتوزيع خاص للمقاعد يتيح للمسافرين مساحات أكثر رحابة تبعث على الراحة على متن الطائرة العملاقة.
وحازت «القطرية»، مؤخراً، على جائزة «أفضل درجة رجال أعمال في العالم» ضمن جوائز «سكاي تراكس» العالمية 2018. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة «أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم» عن مقاعد «كيوسويت»، وجائزة «أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط»، وجائزة «أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم».;