قطر تشارك في المنتدى العالمي للأغذية والزراعة في برلين

282 ‎مشاهدات Leave a comment
قطر تشارك في المنتدى العالمي للأغذية والزراعة في برلين
شاركت دولة قطر في المنتدى العالمي للأغذية والزراعة (GFFA)، وفعاليات الأسبوع العالمي الأخضر، بوفد ترأسه سعادة المهندس عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة، وذلك خلال الفترة من 17 إلى 19 يناير الجاري، بحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وعلى هامش المنتدى، التقى سعادة المهندس عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل .

وقد ركز المنتدى العالمي في دورته الحادية عشرة التي شارك فيها ممثلون من عالم السياسة والأعمال والعلوم والمجتمع المدني، على موضوع ” الحلول الذكية للزراعة المستقبلية”، والمسائل المركزية المتعلقة بمستقبل الصناعة الغذائية الزراعية العالمية.

وقد قام سعادة السيد عبدالله بن عبدالعزيز السبيعي وزير البلدية والبيئة، بزيارة الجناح القطري المشارك في أعمال معرض الأسبوع الأخضر الدولي 2019 في برلين،حيث تأتي مشاركة دولة قطر في هذا المعرض الدولي الهام كثمرة للعلاقات الاستراتيجية التي تجمع دولة قطر بجمهورية ألمانيا الاتحادية نتيجة للزيارات الثنائية المتبادلة بين البلدين والتي توجت بزيارة وفد رابطة رجال الأعمال القطريين في شهر نوفمبر 2017.

ويعتبر معرض (الأسبوع الأخضر) الذي تحتضنه العاصمة الألمانية برلين منذ عام 1926 من أكبر المعارض الدولية المتخصصة بالزراعة والأغذية، ويشمل جميع المجالات الزراعية كالخضراوات والفواكه والحبوب واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والحدائق.

وعلى هامش مشاركته بالمنتدى العالمي للأغذية والزراعة، التقى سعادة المهندس عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي كلاً من: سعادة نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الزراعة بهولندا ، سعادة  وزير الزراعة بجمهورية ليتوانيا ، حيث تم التباحث حول سبل التعاون بين دولة قطر وكل من هولندا وليتوانيا في المجالات الزراعية والغذائية.

كما شارك سعادة وزير البلدية والبيئة في اليوم (السبت) في الاجتماع الوزاري الذي عُقد بمشاركة وزراء الزراعة في 70 دولة، لمناقشة أهمية رقمنة الزراعة في المستقبل وقد التقى سعادة الوزير على هامش الاجتماع مع كل من: سعادة وزيرة الأغذية والزراعة الفيدرالية بجمهورية ألمانيا، سعادة وزير الزراعة بالجمهورية اللبنانية، سعادة وزير الزراعة بالمملكة المغربية ، سعادة وزير الزراعة بالجمهورية التركية ، سعادة وزير الزراعة بجمهورية البوسنة، وسعادة وزير الزراعة بجمهورية رومانيا. 

وقد تم خلال هذه اللقاءات بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين دولة قطر والدول الست في المجالات الزراعية والغذائية.

;