مركز رعاية الأيتام “دريمة” يطلق حملة “خطوات عظيمة”

93 ‎مشاهدات Leave a comment
مركز رعاية الأيتام “دريمة” يطلق حملة “خطوات عظيمة”
في إطار مواصلة الدور الحيوي والبناء الذي يلعبه مركز رعاية الأيتام  “دريمة” في المجتمع القطري، أطلق المركز حملة “خطوات عظيمة”، بهدف تعزيز السلوكيات الأخلاقية وغرس روح التكافل المجتمعي ودمج الأيتام في المجتمع، وتضم هذه الحملة مجموعة من القيم التربوية والنفسية والاجتماعية التي يسعى المركز إلى تعزيزها لدى الشباب لبناء شخصيات فاعلة ومجتمعات راسخة.

وتستهدف الحملة كافة أفراد المجتمع، من مؤسسات حكومية وهيئات عامة وخاصة، وطلاب ووسائل إعلام مختلفة، وقد قام مركز “دريمة” باختيار شعاراً للحملة يجسد كل معاني القيم التربوية والنفسية
والاجتماعية التي تصل بنا إلى مجتمع  يسعى لتبني كل خلق عظيم من خلال تطبيق القيم التي يسعى “دريمة” وبشكل دؤوب لنشرها في المجتمع.

وفي كلمة خاصة بحملة “خطوات عظيمة” أكدت الفاضلة  مريم بنت على بن ناصر المسند المدير التنفيذي لمركز رعاية الأيتام “دريمة” إن من أقوى الاستثمارات في المجتمعات هي القيام بواجب التوعية تجاه قضايا المجتمع مع تنويع أساليب التوعية بحيث نترك بصمة واضحة من التميز.

ويتم معالجة مشكلة ما بصورة نركز من خلالها على مزاحمة السلوكيات السلبية بأخرى إيجابية وبدورها تقضي على السلوك السلبي بشكل تدريجي ومن هنا تأتي أهمية هذه الحملة ودروها المؤثر في المساهمة وبشكل فعال في تحقيق الهدف المرجو الذي نسعى إليه.

ان تطور احتياجات الأيتام كأحد الفئات الاجتماعية في دولة قطر يفرض علينا تطوير وسائل اشراك المجتمع في تحقيق أهدافٍ دريمة بتمكين الأيتام ودمجهم في المجتمع كما تمثل مبادرة “خطوات عظيمة” أحد المبادرات الرئيسة في تعزيز القيم الاجتماعية التي تسهم في زيارة الروابط بين أبناء المركز وبقية أفراد المجتمع القطري.

ونشير بالذكر أن مدة الحملة شهر كامل وتضم مجموعة من ورش العمل التفاعلية للشباب، حيث سيتم تنظيم ثلاثة ورش عمل تفاعلية تستهدف شباب الجامعات في قطر، وقد صممت الحقائب التدريبية المقدمة لهؤلاء الشباب لتكون تفاعلية حوارية وفق منظومة القيم التوعوية للحملة، مع فتح باب الحوار مع الشباب حول كيفية تعزيز هذه القيم والمحافظة عليها، كما تضم الحملة أيضًا منشورات توعوية على منصات التواصل الاجتماعي، وتشمل تلك المنشورات مجموعة من القيم الأسرية التربوية والنفسية والاجتماعية.;