باريس سان جيرمان يختتم معسكره الشتوي في مؤسسة أسباير زون

427 ‎مشاهدات Leave a comment
باريس سان جيرمان يختتم معسكره الشتوي في مؤسسة أسباير زون
 اختتم فريق باريس سان جيرمان معسكره التدريبي الشتوي الذي احتضنته مؤسسة أسباير زون خلال الفترة من 13 إلى 17 يناير الجاري.

 وقد أضحى المعسكر التدريبي للفريق أحد أهم المحطات على أجندته السنوية التي يتواجد فيها الفريق بالدوحة في هذا الوقت من العام نظرًا لما تتمتع به البلاد بطقس معتدل مقارنة بدرجات الحرارة المتدنية في أوروبا في هذا الوقت من العام.

ويبرهن اختيار الفريق لإقامة معسكره الشتوي في أسباير زون، قلب الرياضة النابض في دولة قطر، في كل عام على المستوى الاحترافي الذي تقدمه المؤسسة عبر توفير كافة احتياجات الفريق في مكان واحد بمعايير عالمية لا تختلف عن مثيلاتها في أوروبا بل ربما تفوقها، الأمر الذي يضع دولة قطر بين مصاف الدول المتقدمة على خارطة الرياضة العالمية.

ولم يقتصر معسكر الفريق على التدريبات وحسب، بل اتيحت الفرصة للاعبين والمدربين والوفود الإعلامية المرافقة للنادي الباريسي من دول فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة وإسبانيا واليابان والصين والبرازيل القيام بجولة في منشآت أسباير زون المتطورة ومن بينها سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، ومركز تطوير أداء كرة القدم، علاوة على الاستفادة من كافة الخدمات والتسهيلات التي تقدمها ثلاثية أسباير زون الفريدة أكاديمية أسباير، وسبيتار وأسباير لوجستيكس.

وحظيت وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية بفرصة مميزة لإجراء مقابلات حصرية وفريدة مع عدد من اللاعبين الكبار أمثال وبوفون، وكفاني، ومبابي خلال فعالية خصصتها أسباير زون لممثلي ما يزيد عن 25 وسيلة إعلامية مقروءة ومسموعة ومرئية طرحوا خلالها أسئلتهم على اللاعبين الذين تجاوبوا معهم بكل ود وأريحية.

قالوا عن المعسكر التدريبي لفريق باريس سان جيرمان

السيد ناصر الخليفي، رئيس مجلس إدارة نادي باريس سان جيرمان ، خلال المران المفتوح للجماهير يوم الأربعاء: “لقد كان الجمهور اليوم نجم التدريب بامتياز، فقد شاهد مران باريس سان جيرمان اليوم في استاد خليفة بأسباير زون أكثر من 15 ألف متفرج، وهذا دليل على شعبية نادي باريس سان جيرمان وأنه يحظى بمتابعة كبيرة في قطر وهذا أحد أهدافنا، وأشكر الجماهير التي حضرت اليوم فهذا فخر كبير لنا”.

السيد محمد خليفة السويدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون

“نحن فخورون في مؤسسة أسباير زون باستضافة كوكبة من ألمع الأندية والمنتخبات العالمية من مختلف القارات في توقيت متزامن، بما يعكس القدرات والخبرات التنظيمية والتشغيل لمؤسسة أسباير زون لإدارة هذا العدد من معسكرات النخبة في نفس الوقت، وأثمّن عالياً مجهودات كل فرد من أبناء المؤسسة في الخروج بهذه المعسكرات بالشكل الذي رأينا والذي يليق بدولة قطر ومكانتها الإقليمية والدولية عاصمة للرياضة العالمية.

“وأتوجه بالشكر لجميع الشركاء المحليين والعالميين الذين كان لهم دور بارز في هذا النجاح ونعد عشاق كرة القدم والرياضة بالمزيد من الفعاليات والمعسكرات خلال الفترة القادمة.”

الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون، حارس مرمى باريس سان جيرمان

“العمل لاستضافة دولة قطر لكأس العالم لكرة القدم في عام 2022 يسير بشكل جيد، وقطر ستقدم بطولة استثنائية. هذه زيارتي الثالثة للدوحة ولمست تقدمًا كبيرًا في البنى التحتية والملاعب”

الأوروجوياني إدينسون كافاني، لاعب فريق نادي باريس سان جيرمان

“دولة قطر من الدول سريعة التطور في البنية التحتية وهي بلد رائع، ومشاركة المنتخب القطري لكرة القدم في بطولة كوبا أمريكا المقبلة ستكون جيدة، حيث تعد هذه البطولة فرصة لتمازج الحضارات والثقافات”.

الفرنسي كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان

“بطولة كأس العالم ستكون بكل تفاصيلها الجميلة في أي فصل من فصول السنة ولن تختلف عن سابقاتها من حيث احتدام المنافسة بين المنتخبات المشاركة فيها.. أعتقد أن الرعاية القطرية لها أثر واضح في مستوى النادي وهذا الدعم منحه الاستقرار”.

ناصر الخاطر مساعد الأمين العام في اللجنة العليا للمشاريع والإرث

“أرى أن معسكر باريس سان جيرمان في أسباير وفي قطر فرصة جماهيرية وخاصة مع تواجد الفرق الكبيرة للتدريب على ملاعب أسباير زون وما تمتلكه من مرافق تدريبية متطورة، وأن نرى الجماهير كما هي متواجدة معنا اليوم”

سعادة السفير فرانك جيليه سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدوحة

“المرة الأخيرة التي جئت فيها إلى هنا كانت في الصيف وكان الاستاد فارغًا، أما اليوم استطعت أن ألمس كيف سيكون شعورنا في بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2022 واليوم نشاهد فريق باريس سان جيرمان وهو يعتاد على أجواء المونديال نظرًا لأن البطولة ستلعب في نفس التوقيت، ويستطيع اللاعبين الشعور بالطقس حينها، وبالطبع أتمنى أن يتم اختيار بعض لاعبي الفريق للانضمام للمنتخب الفرنسي”.

السيد حسن الإبراهيم رئيس قطاع التنمية السياحية في الهيئة العامة للسياحة

” لقد أصبحت قطر وجهة سياحية رياضية لأكثر من عشرة أندية حاليًا والنجاح التنظيمي دليل على استعداد دولة قطر لاستضافة كبرى الأحداث الرياضية”.

أكثر من 15 ألف متفرج شاهدوا التدريبات المفتوحة للفريق على ملعب استاد خليفة الدولي
وقد نجحت المؤسسة هذا العام في تقديم تجربة جماهيرية مميزة اجتذبت الآلاف من عشاق كرة القدم من داخل الدولة وخارجها لمشاهدة نجومهم المفضلين أمثال نيمار وكافاني ومبابي وبوفون، حيث أتيحت لهم فرصة مشاهدة تلك الأسماء العالمية اللامعة من على بعد أمتار قليلة.

ووصف العديد من عشاق النادي خلال تواجدهم بالمدرجات انبهارهم بمشاهدة فريقهم المفضل خلال التدريبات مرجعين اختيار باريس سان جيرمان للتدرب في أسباير زون لمستوى التنظيم المتميز والخدمات المتكاملة التي تقدمها المؤسسة على مسافة متقاربة وخاصة في مستوى الخدمات الرياضية المتاحة والتي لا تقتصر على كرة القدم وحسب بل في جميع الرياضات الأخرى.

عوامل جعلت من أسباير زون الوجهة المفضلة لأندية النخبة من حول العالم

تقارب منشآت التدريب والإقامة في أسباير زون

تقدم مؤسسة أسباير زون ما يندر وجوده في أي مكان آخر ألا وهو تقارب مرافق ومنشآت التدريب والإقامة والترفيه وفق أعلى المعايير العالمية التي لا تختلف عن مثيلاتها في دول العالم المتقدم بل تتفوق عليها بشهادة العديد من خبراء الرياضة من حول العالم.

خدمات رياضية احترافية تقدمها أسباير زون

تقدم أسباير زون خدمات احترافية في مجالات مختلفة وتعتني بأدق الأمور الخاصة بتدريبات الفرق وفق نهج مختلف وغير تقليدي، فمن خلال خبرة طواقمها البشرية الطويلة في استضافة المنتخبات والأندية العالمية، أوجدت مؤسسة أسباير زون المعادلة المثالية ما بين توفير كافة احتياجات الفرق كخدمات إعادة التأهيل والاستشفاء والاستفادة من خبرة متخصصيها في مجالات الأبحاث وعلوم الرياضة وتحسين الأداء استعدادًا لخوض الاستحقاقات الرياضية الكبرى.

تنوع مرافق التدريب وقدرة استيعابية قياسية

تضم مؤسسة أسباير زون 12 ملعبًا خارجيًا لكرة القدم علاوة الملاعب المغطاة التي تضمها قبة أسباير، أكبر صالة مغطاة من نوعها في العالم بـ 13 صالة داخلية متعددة الاستخدامات بطاقة استيعاب جماهيرية تتخطى 15500 متفرج، علاوة على ما تقدمه من مرافق للتدريب على الارتفاعات في سبيتار، قدرات قياسية منحت أسباير زون لقب المدينة الرياضية عن جدارة.

الأجواء المعتدلة

تتمتع قطر بطقس متميز في هذا الوقت من العام لا يتخطى أواسط العشرين مئوية، ودائما ما تبحث فرق وأندية بلدان شمال الكرة الأرضية وتحديدًا دول الشمال الأوروبي عن بدائل مثالية تلبي معاييرها العالمية في مرافق التدريب، ومن هنا جاء اختيار دولة قطر لإقامة مختلف المعسكرات التدريبية الشتوية.

تجربة جماهيرية مميزة

بعد نجاح المؤسسة خلال الأعوام الماضية في تقديم تجربة جماهيرية مميزة اجتذبت الآلاف من عشاق الرياضة من داخل الدولة وخارجها، تقدم مؤسسة أسباير زون خلال تلك المعسكرات التدريبية تجربة جماهيرية مميزة، حيث تتيح للجماهير فرصة مشاهدة نجومهم المفضلين من على بعد أمتار قليلة والتقاط الصور التذكارية معهم والحصول على توقيعاتهم، لتترك تلك التجربة بصمة في ذاكرتهم لا تمحوها الأيام.

ملتقى خبراء الشرق والغرب

وتجتذب تدريبات الأندية والفرق العالمية على ملاعب مؤسسة أسباير زون في كل عام العديد من الجهات والمتخصصين في مختلف المجالات كرة القدم من دول الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا لإقامة الدورات التدريبية في هذا الوقت من كل عام والتي جعلت من أسباير زون ملتقى عالميًا ومحطة أساسية على برامج الاتحادات الدولية بشقيها النظري والعملي.

;