7233 طالباً يشاركون في اختبارات الفصل الثالث للقرآن الكريم

243 ‎مشاهدات Leave a comment
7233 طالباً يشاركون في اختبارات الفصل الثالث للقرآن الكريم
تتواصل الاختبارات الفصلية الثالثة لطلاب مراكز تعليم القرآن الكريم لعام 2018، التي ينظمها ويشرف عليها قسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، حيث بدأت الاختبارات يوم 29 ديسمبر من الأسبوع الماضي، وتستمر حتى الرابع والعشرين من شهر يناير الحالي، خلال الفترتين الصباحية والمسائية. وقد تقدم للمشاركة في اختبارات الفصل الثالث (7233) طالباً من «133» مركزاً لتعليم القرآن الكريم على مستوى الدولة، تضم مراكز الفترة الصباحية، وعددها (12) مركزاً، ومراكز الفترة المسائية، وعددها (121) مركزاً، وذلك أمام (419) لجنة اختبار.
هذا وتعد هذه الاختبارات أحد المؤشرات الرئيسية لمعرفة مستويات أبنائنا الطلاب، وتساهم في تنمية المهارات، وتنشيط العملية التعليمية بالمراكز، والعمل على تطبيق الخطة المنهجية لقسم القرآن الكريم وعلومه بشكل عملي، وفق نتائج الاختبارات.
وسوف يتم إعلان النتائج مباشرة بعد انتهاء الاختبارات، وحثّ قسم القرآن الكريم وعلومه أولياء الأمور على التواصل المستمر مع مسؤولي المراكز لتنشيط وزيادة الروابط بينهما، بما يساهم في تطوير العملية التعليمية بالمراكز، والوصول إلى أفضل الطرق والوسائل لتخريج جيل قرآني من مراكز تعليم القرآن الكريم بالدولة.;