مركز الريادة للفتيات يحصل على شهادة الأيزو للجودة 9001

704 ‎مشاهدات Leave a comment
مركز الريادة للفتيات يحصل على شهادة الأيزو للجودة 9001
 أعلن مركز الريادة للفتيات، التابع لوزارة الثقافة والرياضة اليوم، حصوله على شهادة الأيزو 9001. ويعد مركز الريادة للفتيات، المركز الشبابي الأول الذي يحقق هذه القفزة في سبيل رفع مستوى الخدمات والأنشطة والبرامج التي يقدمها وينظمها.
وأبرزت السيدة ريسه الدوسري، مديرة مركز الريادة للفتيات، أن أهمية الحصول على شهادة الايزو 9001، تكمن في أنها وسيلة لتحقيق الجودة الشاملة التي تعتبر لغة العصر ومفتاح النجاح، فضلا عن زيادة القدرة التنافسية للمركز عن طريق تحسين صورته لدى المجتمع على المستويين المحلي والدولي، ومواءمته لمتطلبات النظام العالمي، فضلا عن توفير وتطوير مجموعة متكاملة من الوثائق التي تمثل الدليل الإرشادي للإجراءات والمعطيات الإدارية والفنية والمساهمة في تحقيق أداء جميع العمليات بصورة أفضل.
وتأسس مركز الريادة للفتيات الذي يعد أحد المراكز الشبابية التابعة لوزارة الثقافة و الرياضة ، عام 2015 بهدف تخريج فتيات رائدات قادرات على المشاركة الفعالة في المجتمع بثقة وفكرٍ متزن واع، من خلال خلق بيئة مناسبة واستثمار الطاقات والمواهب، وإكساب الفتيات مهارات جديدة في مختلف المجالات: الاجتماعية والثقافية والرياضية مما يمكنهنّ من المشاركة بفعالية في رؤية قطر 2030.
ويسعى المركز، إلى دعم التنمية البشرية القصوى من خلال مجموعة من الأهداف الاستراتيجية التي يعمل عليها والتي ترتكز بشكل أساسي في إعداد الفتيات إعداداً سليماً من جميع النواحي، وتدريبهن على تحمّل المسؤولية الاجتماعية والشخصية، وتنمية الجوانب الفكرية والثقافية والاجتماعية والعلمية لديهن، بالإضافة إلى غرس المهارات والاتجاهات والقيم التي تتناسب مع ثقافة المجتمع القطري واحتياجاته.
ويتألف مركز الريادة للفتيات من خمسة أقسام داخلية هي، قسم الأنشطة والبرامج، قسم المبادرات والمشاريع، المركز الإعلامي، القسم الرياضي، وقسم الخدمات.
جدير بالذكر أن المركز أصدر حصيلة إنجازاته، حيث نظم ما يقارب 200 نشاط وبرنامج مختلفة، قدم فيها العديد من الدورات التدريبية والبرامج التوعوية، بالإضافة إلى المعسكرات الصيفية التي استقبلت أكثر من حوالي 700 منتسبة جديدة على مدار 12 أسبوعا، شمل كل أسبوع معسكرا مختلفا لفئة البراعم والرائدات والأمهات.
كما استقطب مركز الريادة للفتيات خلال العامين الماضيين 1800 منتسبة من فئات متنوعة (أطفال، طالبات، موظفات، أمهات) وتتراوح أعمارهن بين براعم ( 5 إلى 11 سنة) ورائدات (11 إلى 18 سنة) وكبار (18 فما فوق) يخدمهن المركز ويقدم لهن فعاليات ثقافية، فنية، ترفيهية ورياضية بما يتناسب مع كل فئة.
;