الدحيل يلحق بالوكرة إلى الدور قبل النهائي للبطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد

362 ‎مشاهدات Leave a comment
الدحيل يلحق بالوكرة إلى الدور قبل النهائي للبطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد

16

لحق الدحيل بالوكرة إلى الدور قبل النهائي للبطولة الآسيوية الحادية والعشرين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، وذلك بعد فوزه عليه بنتيجة 22 / 21 بعد أن كان الشوط الأول انتهى بتقدمه بواقع 12 / 9 في المواجهة القطرية التي جمعت الفريقين اليوم في ختام الدور الرئيسي من البطولة المقامة حاليا في دولة الكويت وتستمر حتى يوم، الإثنين، المقبل بمشاركة 13 ناديا يمثلون 11 دولة، والمؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات ( سوبر جلوب 2019 ).

وبهذه النتيجة تصدر الدحيل المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط، بينما حل الوكرة الذي كان قد حسم صعوده إلى الدور قبل النهائي بصرف النظر عن نتيجة المباراة في المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

وكان الدحيل فاز في مباراته الأولى في الدور الرئيسي على الصداقة اللبناني 35 / 20 وتعادل في المباراة الثانية مع باربار البحريني 31 / 31 ، بينما حقق الوكرة فوزين على باربار البحريني 23 / 21 وعلى الصداقة اللبناني بنفس النتيجة أيضا 23 / 21.

وقد تصدر الدحيل المجموعة الرابعة في الدور التمهيدي من فوزين على كاظمة الكويتي 37 / 13 وعلى الشارقة الإماراتي 23 / 17 ، بينما تصدر الوكرة المجموعة الثانية من فوزين أيضا على الجيش السوري 37 / 21 وعلى مسقط العماني 29 / 24.

وسوف تقام مباراتا الدور قبل النهائي بعد غد، السبت، والمباراة النهائية يوم الإثنين المقبل.
يشار إلى أن السد القطري يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، حيث فاز به خمس مرات، بينما فاز الجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان باللقب مرتين، ومرة واحدة لكل من الريان ولخويا “قطر”، والفحيحيل والصليبيخات “الكويت” ، والأهلي ومضر والنور “السعودية”، والسد اللبناني، والنجمة البحريني.