مواطنون ومقيمون: طوارئ الصم تقدّم خدمات سريعة ومتطورة

425 ‎مشاهدات Leave a comment
مواطنون ومقيمون: طوارئ الصم تقدّم خدمات سريعة ومتطورة
أشاد مواطنون ومقيمون بالخدمات التي توفرها الدولة لذوي الاحتياجات الخاصة، وفي مقدمتها خدمة طوارئ الصم، والتي توفر التواصل والاستجابة السريعة لهذه الفئة، وذلك من خلال المكالمات بطرق حديثة ومتطورة على مدار 24 ساعة.
وأشاروا إلى أن خدمة طوارئ الصم توضح مدى اهتمام الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة مع حرص وزارة الداخلية على تدريب الموظفين المعنيين بهذه الخدمة على لغة الإشارة، من خلال دورات مستمرة.
ولفتوا إلى أن الخدمة تُبرز اهتمام الدولة بالاستفادة من التقنيات الحديثة لتوفير أفضل الخدمات للسكان بصورة عامة، مشيدين بعدم تفرقة مؤسسات الدولة في تقديم الخدمات بين المواطن والمقيم، خاصة خدمات الطوارئ، والتي تكون فيها الأولوية لذوي الاحتياجات الخاصة.
وكانت وزارة الداخلية أطلقت خدمة الطوارئ لذوي الإعاقة السمعية (الصم)، وذلك في إطار حرصها على تقديم خدماتها لفئات المجتمع كافة بطرق عصرية حديثة وبمستويات راقية من الأداء المتميز. وتهدف هده الخدمة إلى توفير الاستجابة السريعة للمكالمات الطارئة لفئة الصم، بطرق حديثة ومتطورة، على مدار 24 ساعة يومياً طوال أيام الأسبوع، من خلال رقم الطوارئ (992).
طرق الاستفادة من الخدمة:
• الاتصال المرئي، باستخدام كاميرا «3G» من خلال جهاز الحاسب الآلي أو الهاتف المحمول على رقم الطوارئ (992).
• إرسال رسالة قصيرة (SMS) إلى قسم خدمات الطوارئ على رقم الطوارئ (992) لاستقبال المكالمة الطارئة للصم فقط.
• إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني لرابط خدمات طوارئ الصم: 992@moi.gov.qa.
معلومات إضافية:
• هذه الخدمة متاحة لخدمة فئة الصم فقط، ويُمنع استخدامها لغيرهم.
• لا بد من تأكد المرسل من وصول رسالته، من خلال التواصل معه من قبل الشرطة.
• عند إرساله الرسائل القصيرة، لا بد أن يحرص المرسل على أن تحتوي على وصف للمشكلة بدقة، ونوع المساعدة المطلوبة (إسعاف – دفاع مدني – شرطة)، واسم المستخدم والعنوان بدقة، والإصابات أو الوفيات إن وُجدت.
• في حالة مخالفة شروط هذه الخدمة، سوف تتخذ وزارة الداخلية الإجراءات القانونية ضد المستخدم.;