بومبيو يدعو المعارضين بإدارة ترامب للبحث عن عمل آخر

459 ‎مشاهدات Leave a comment
بومبيو يدعو المعارضين بإدارة ترامب للبحث عن عمل آخر

دعا وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو المعارضين في إدارة الرئيس دونالد ترامب إلى الاستقالة، وذلك بعد كشف صحيفة نيويورك تايمز عن مساعي نائب وزير العدل رود روزنستاين لعزل ترامب العام الماضي.

وقال بومبيو -في مقابلة مع فوكس نيوز أمس الأحد- “كنت واضحا جدا منذ بداية عملي في هذه الإدارة: إذا كنتم لا تستطيعون أن تكونوا جزءا من الفريق، وإذا كنتم لا تدعمون هذه المهمة، فينبغي التفكير في عمل آخر”.

وأضاف أن الإدارة بحاجة إلى جميع من يساعدون في إنجاز مهمتها على أكمل وجه، معربا عن أمله أن يشارك كل شخص في كل وكالة حكومية، سواء في العدل أو مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) أو الخارجية، في هذه المهمة بشكل جيد.

ويعتبر تصريح بومبيو ردا على ما كشفته صحيفة نيويورك تايمز الجمعة الماضي بشأن اقتراح رود روزنستاين نائب وزير العدل على الوزراء أوائل مايو/أيار 2017 أن يسجلوا لترامب أدلة تثبت عدم أهليته لأداء مهامه؛ فيتم عزله من منصبه الرئاسي بناء على نص دستوري.

ورغم نفي روزنستاين هذه المعلومات، فإنه لا يزال في دائرة اهتمام ترامب، خاصة أنه يشرف على التحقيق حول تواطؤ محتمل بين فريق حملة الرئيس وروسيا عام 2016.

ورد ترامب على معلومات نيويورك تايمز بأنه استخدم مصطلح “العفن” للحديث عما قال إنه يجري في وزارة العدل الأميركية، وقال “في واشنطن مستنقع حقيقي وسنطهر وزارة العدل من عفن مزمن عشش فيها”، ووعد ترامب مناصريه بتنظيف هذا المستنقع، حسب وصفه.

وسارع دونالد ترامب الابن إلى السخرية على تويتر، قائلا “لم يتفاجأ أحد بأن هؤلاء الناس يبذلون كل الجهود لتقويض” رئاسة ترامب.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن مقال الصحيفة أكد أن بعض أفراد الحكومة فكروا لفترة قصيرة في إبعاد ترامب عن الرئاسة، وذلك بُعيد وصوله إلى البيت الأبيض في يناير/كانون الثاني 2017.

وأشارت إلى أن ما تم تداوله من معلومات جديدة يصب في السيناريو نفسه الذي يتحدث عنه ترامب باستمرار عن وجود قوى تعمل ضده داخل حكومته.

المصدر : وكالات