انطلاقة قوية لأشواط الإنتاج في افتتاح مهرجان المؤسس للهجن

461 ‎مشاهدات Leave a comment
انطلاقة قوية لأشواط الإنتاج في افتتاح مهرجان المؤسس للهجن
انطلقت اليوم منافسات مهرجان سباق المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للهجن العربية الأصيلة للموسم 2018، الذي تنظمه لجنة سباق الهجن على ميدان الشيحانية وتستمر فعالياته حتى التاسع والعشرين من ديسمبر الجاري.
وجاءت منافسات اليوم الافتتاحي للسباق قوية ومثيرة خلال الأشواط الـ28 التي أقيمت للإنتاج، حيث شهدت الفترة الصباحية 18 شوطا لسن الحقايق إنتاج بكار وقعدان (أشواط عامة) لمسافة 4 كم بواقع 12 للبكار و6 للقعدان، فيما شهدت الفترة المسائية 10 أشواط لسن اللقايا إنتاج بكار وقعدان (أشواط عامة) لمسافة 5 كم بواقع 6 للبكار و4 للقعدان.
ففي الفترة الصباحية توجت “أدب” ملك عبدالله علي المري بلقب الشوط الرئيسي للحقايق إنتاج بكار وجائزته الشلفة الفضية وسيارة تويوتا GXR-6 بعدما احتلت المركز الأول، فيما جاءت “الليرة” ملك خالد العطية في المركز الثاني وجائزته 100 ألف ريال، بينما حصلت “ارهوه” ملك عبدالله محسن انديله على المركز الثالث وجائزته 80 ألف ريال.
وحقق “مرفوق” ملك علي حزام القرح لقب الشوط الرئيسي للحقايق إنتاج قعدان وجائزته الخنجر الفضي وسيارة نيسان بترول استيشن SE بعدما احتل المركز الأول، فيما جاء “الحصان” ملك حمد سالم بن شعيل في المركز الثاني وجائزته 80 ألف ريال، بينما حصل “المتحد” ملك علي محمد الجربوعي على المركز الثالث وجائزته 60 ألف ريال.
وفي الفترة المسائية، حققت “بلوره” ملك عبدالعزيز خالد العطية لقب الشوط الرئيسي للقايا إنتاج بكار وجائزته الشلفة الفضية وسيارة تويوتا GXR-6 بعدما احتلت المركز الأول، فيما جاءت “غزوة” ملك علي سالم المري في المركز الثاني وجائزته 100 ألف ريال، بينما حصلت “الظبى” ملك محمد سعيد الخيارين على المركز الثالث وجائزته 80 ألف ريال.
ونال “مطران” ملك حمد صالح أبوصلعة لقب الشوط الرئيسي للقايا إنتاج قعدان وجائزته الخنجر الفضي وسيارة نيسان بترول استيشن SE بعدما احتل المركز الأول، فيما جاء “معزز” ملك عبدالهادي سالم قطامي في المركز الثاني وجائزته 80 ألف ريال، بينما حصل “مدرك” ملك عبدالمحسن راشد أنديله على المركز الثالث وجائزته 60 ألف ريال.
وتتواصل غدا الأحد في ثاني أيام السباق، منافسات سن الحقايق بإقامة 42 شوطا (أشواط عامة) لمسافة 4 كم على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، بواقع 20 شوطا في الفترة الصباحية منها 12 شوطا للبكار و8 أشواط للقعدان، و22 شوطا في الفترة المسائية منها 13 شوطا للبكار و9 أشواط للقعدان.
وعبر عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن عن سعادته بالمشاركة الخليجية المميزة من دولتي الكويت وعمان في مهرجان سباق المؤسس أولى المهرجانات الكبرى للهجن هذا الموسم، موجها تقديره لهؤلاء الملاك الذين تحملوا مشقة نقل مطاياهم بحرا من أجل المشاركة في هذا المهرجان.
وقال الكواري ، في تصريح صحفي ، إن مهرجان المؤسس ليس مجرد سباق فقط إنما هو ذكرى احتفالية عزيزة على قلوب كل القطريين تتجدد كل عام مع الاحتفالات بالعيد الوطني للدولة وسط مشاركة مميزة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.
ورأي أن تزايد أعداد المشاركين في المهرجان كل عام يؤكد ارتقاء الرياضة واهتمام المشاركين على الحفاظ على رياضة الآباء والاجداد، فضلا عن اهتمام الملاك بتربية واقتناء افضل السلالات، مشيرا إلى أن الاعداد هذا العام قاربت 8 آلاف رأس من المطايا وهو ضعف عدد العام الماضي، وذلك بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لرياضة الآباء والأجداد مما دفع الجميع للمشاركة.
;