خبراء ومختصون يناقشون تأثير الابتكار على النمو الاقتصادي في قطر

560 ‎مشاهدات Leave a comment
خبراء ومختصون يناقشون تأثير الابتكار على النمو الاقتصادي في قطر
نظمت غرفة التجارة الدولية في قطر ندوة تحت عنوان: “كيف يسهم الابتكار في تحفيز النمو في قطر”، وذلك بالتعاون مع وكالة تومسون رويترز، حيث ناقشت الندوة عددا من الموضوعات المتعلقة بانعكاس الابتكار على النمو الاقتصادي للدولة.

وناقشت الندوة دور الابتكار باعتباره واحدا من محركات النمو الاقتصادي وتحسين الإنتاجية، وترسيخ خطوات التحول نحو اقتصاد المعرفة، إضافة إلى دوره في تذليل العقبات والتصدي لكل التحديات التي قد تواجه جهود العاملين لتحقيق النمو الاقتصادي المنشود.

وبحثت الندوة التي شارك فيها خبراء ومختصون من مختلف الجهات بالدولة، عددا من المواضيع والتقنيات الجديدة المساهمة في النمو الاقتصادي من أبرزها، نظام سلسلة الكتل، والتشفير، والذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا المالية، فضلا عن بحث معالم الابتكار في التمويل الإسلامي وغير ذلك.

وأوضح المشاركون في الندوة أن مفهوم الابتكار يعني تطبيق أفضل التقنيات من أجل تحسين الإنتاجية في الخدمات والمنتجات، مشيرين إلى وجود أربعة أهداف للابتكار تتمثل في: زيادة الإنتاجية، وتحقيق إيرادات كبيرة، بالإضافة إلى إنتاج المزيد من الخدمات والمنتجات المطورة والمساهمة في نمو الاقتصاد.
ولفت المشاركون في الندوة إلى أن وجود مزيد من الشركات ضمن النظام المصرفي القطري، المعتمدة لنظام التقنية المالية fintech من شأنه أن يسهم في خلق مزيد من النمو الاقتصادي، وشدد المشاركون في الندوة على أن توحيد اللوائح في هذا الصدد من شأنه أن يسهم في تسهيل إنشاء وتشغيل مثل هذا النوع من الشركات.
;