20 اتفاقية تعاون بين قطر وقبرص خلال 8 سنوات

505 ‎مشاهدات Leave a comment
20 اتفاقية تعاون بين قطر وقبرص خلال 8 سنوات
قالب ميخاليس أزاخار ريغولو، سفير جمهورية قبرص، إن بلاده تربطها علاقات متميزة مع قطر في جميع المجالات، «وتعززت هذه العلاقة بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، بالزيارات المتبادلة وتوقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية التي تغطي كامل نطاق علاقاتنا الثنائية».
جاء ذلك خلال احتفال السفارة بالعيد الـ 58 لاستقلال قبرص، بحضور سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل، والدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية، والسفير إبراهيم فخرو مدير المراسم بوزارة الخارجية، إلى جانب عدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية بالدوحة.
وقال سعادة السفير ميخاليس أزاخار ريغولو، في كلمته: «إن البلدين وقّعا نحو 20 اتفاقية خلال السنوات الثمانية الماضية بمختلف المجالات، وهناك العديد من الاتفاقيات قيد الدراسة حالياً. وأعطي تدشين الخط المباشر للخطوط الجوية القطرية منذ 2014 بمعدل رحلتين يومياً إلى لارنكا، دفعة إضافية للتبادل السياحي والأعمال القائمين بالفعل بين البلدين الصديقين».
وبيّن السفير القبرصي أن بلاده تشعر بالإعجاب -حكومة وشعباً- للتطور الكبير الذي حققته قطر في إطار رؤيتها 2030، واستعدادها استضافة كأس العالم 2022، تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
كما لفت إلى أن الدوحة تحتضن نحو 700 شخص من أفراد الجالية القبرصية، يعملون في مجالات مهنية مختلفة بقطر، وتحظى جهودهم بتقدير كبير؛ لأنهم يساهمون في تقريب العلاقات بين البلدين.;